رئيس التحرير
عصام كامل

"التجمع" يطرح 183 اسمًا للانتخابات البرلمانية القادمة

سيد عبد العال، رئيس
سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع

أكدت مصادر مطلعة أن حزب التجمع سيطرح أسماء مرشحيه من خلال لجنته الانتخابية، ثم تتم المفاضلة بين تلك الأسماء التي سيكون أغلبها نواب سابقين للتجمع.


وأشار إلى أنه تتم بعد هذه الخطوة عملية المفاضلة بينها وبين الأسماء التي ستطرحها جبهة الإنقاذ.

وأوضح أن قائمة مرشحي الحزب تشمل 183 اسمًا، ومن أبرز هذه الأسماء النائب البورسعيدي البدري فرغلي، وعاطف مغاوري، النائب السابق عن محافظة الشرقية، ورأفت سيف النائب السابق بالدقهلية، إلى جانب عبد الحميد كمال من السويس، وبلال الدندراوي من أسوان، وأحمد شعبان من الإسكندرية.

ولفتت المصادر إلى أن جبهة الإنقاذ معرضة للتفتيت حال إقرار النظام الفردي للانتخابات البرلمانية، وهو ما استعدت له الأحزاب أيضًا بتمهيدها لخوض الانتخابات تحت أي شكل.

ومن ناحية أخرى توصلت الأحزاب الاشتراكية المتمثلة في الاشتراكي المصري والتحالف الشعبي الاشتراكي والشيوعي المصري والتجمع بتوقيع وثيقة سياسية بينهم وبين الأحزاب الناصرية والتيار الشعبي وحركتي تمرد وكفاية، وأهم مبادئ تلك الوثيقة هو العدالة الاجتماعية.

ورشح الحزب الشيوعي المصري عددا من الأسماء بشكل مبدئي ليتم عرضها على القائمة الانتخابية التي تسعى قوى اليسار لإقامتها وتجهيزها.

وأشار عصام شعبان المتحدث باسم الحزب الشيوعي أن الحزب سيرشح أعضاءه في المحافظات ليتم المفاضلة بينهم واختيار الأفضل والأكفأ.

ومن الأسماء التي رشحها الحزب الشيوعي المصري المهندس معتز الحفناوي، وأيمن البيلي، وحمدي حسين القيادي العمالي بالمحلة ومحمود فيروز مسئول حركة تمرد بالدقهلية.
الجريدة الرسمية