رئيس التحرير
عصام كامل

"مايكروسوفت" تعلن إيقاف الدعم الفني لـ "ويندوز إكس بي" أبريل المقبل

شركة مايكروسوفت -
شركة مايكروسوفت - صورة أرشيفية

في خطوة جديدة من نوعها وغريبة أيضا أعلنت شركة "مايكروسوفت "عن عزمها إيقاف الدعم الفني لنظام تشغيل أجهزة الكمبيوتر " ويندوز إكس بي " المتواجد منذ 12 عامًا، وذلك في الثامن من إبريل المقبل.

كما أكد خبير قاسم ريا خبير الأمن الإلكتروني أن نظام "ويندوز إكس بي"، لا يزال يستخدم من قبل 29% من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر حول العالم، ما يعني أنه الثاني عالميًا بعد نظام التشغيل التابع أيضًا لمايكروسوفت " ويندوز 7".

موضحا أن نية مايكروسوفت إيقاف الدعم الفني والتقني لنظام التشغيل "إكس بي" لا تعني بالضرورة توقف ثلث أجهزة الكمبيوتر في العالم عن العمل، ولكن سيكون هناك مخاطر هائلة لدى استخدام إكس بي، عقب منتصف أبريل المقبل ستصبح كل الكمبيوترات التي تستخدم هذا النظام معرضة للفيروسات الخبيثة كون شركة مايكروسوفت لن تهتم بمعالجة هذه الأمور بعد الآن في "إكس بي".

وأضاف "ريا" قد تتمكن مكافحات الفيروسات العادية من حماية الجهاز من اغلب البرمجيات الخبيثة والهجمات الإلكترونية التي يشنها القراصنة عبر الشبكة العنكبوتية، ولكن ذلك يبقى غير كافي بدون الدعم التقني الذي تقدمه شركة مايكروسوفت لكل برمجياتها والذي ستوقفه الأخيرة عن ويندوز" إكس بي".
الجريدة الرسمية