رئيس التحرير
عصام كامل

سفير ليبيا بالقاهرة: زيارة «زيدان» لمصر اعتزاز منا بالشقيقة الكبرى

لسفير الليبي في القاهرة
لسفير الليبي في القاهرة محمد فايز جبريل

أكد السفير الليبي في القاهرة محمد فايز جبريل، أهمية الزيارة التي يقوم بها رئيس الحكومة الانتقالية الليبية الدكتور على زيدان حاليا إلى القاهرة.

وقال جبريل إن زيارة رئيس الوزراء الليبي لمصر التي تأتي بعد سحابة الصيف العابرة التي شهدتها العلاقات المصرية الليبية مؤخرًا، للتأكيد على عمق العلاقات المصرية الليبية وعلاقات الجغرافيا والجوار التاريخية بين البلدين واعتزاز ليبيا بالشقيقة الكبرى مصر.

وكان زيدان وصل إلى القاهرة في وقت سابق على رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة تستغرق عدة ساعات يلتقي خلالها عددا من المسئولين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

واستقبل رئيس الوزراء الليبي لدى وصوله المطار، مساء اليوم الخميس، وزير الطيران المدني المهندس عبد العزيز فاضل، والسفير الليبي بالقاهرة محمد فايز جبريل وأعضاء السفارة.

يشار إلى أن هناك أزمة كانت نشبت مؤخرا بين القاهرة وطرابلس بعد قيام السلطات المصرية باعتقال رئيس غرفة عمليات ثوار ليبيا “أبو عبيدة الزاوي” أثناء تواجده بالإسكندرية، فيما رد ثوار ليبيا على تلك الواقعة باختطاف خمسة أشخاص من الملحق الإداري للسفارة المصرية في ليبيا.

وأفرجت السلطات المصرية عن أبو عبيدة في مقابل إفراج ثوار ليبيا سراح المختطفين الخمسة، من الملحق الإداري بالسفارة المصرية في ليبيا.
الجريدة الرسمية