رئيس التحرير
عصام كامل

جوجل تعلن عن مسابقة «Google CS4HS» للطلاب

Google CS4HS
Google CS4HS

أعلن مايكل فينغين، المختص بشئون علاقات الجامعات بشركة جوجل في بريطانيا، عن فتح باب التقدم للاشتراك في مسابقة 2014 «Google CS4HS علوم الكمبيوتر للتعليم الثانوي». 

ويهدف هذا البرنامج إلى تمويل الجامعات العمل مع المدارس الثانوية بحيث يحصل المدرسون على التدريب اللازم والأدوات المطلوبة لتطبيق علوم الحاسب والتفكير الحوسبي داخل فصول الدراسة.

وتقرر فتح باب التقدم عبر الموقع «www.cs4hs.com» حتى منتصف 17 فبراير 2014.

وأوضح أن شركة «جوجل» تهتم بمسابقات تطوير مهارات علوم الحاسب الآلي والتكنولوجيا والهندسة والحساب «STEM» في سن مبكرة، مثل «RISE وRaspberry Pi» بهدف تشجيع جيل جديد من علماء الكمبيوتر على تصميم تطبيقات وبرامج المستقبل، مشيرًا إلى أن جوجل لديها شغف بتطوير طريقة تدريس علوم الكمبيوتر في المؤسسات التعليمية، لضرورة حصول كل طالب في كل مؤسسة تعليمية على فرصة دراسة علوم الكمبيوتر.

وقال «فينغين»، إن العديد من مدارس أوربا والشرق الأوسط وأفريقيا تعاني من عدم توفر قدر كافٍ من موارد التدريب والمناهج التعليمية.

كما يبذل المدرسون جهودًا جبارة لمواكبة التطورات التكنولوجية السريعة، بينما تواجههم صعوبة كبيرة في شرح مدى أهمية علوم الكمبيوتر في توفير خيارات عمل مجزية، وتهدف مسابقة «CS4HS» إلى مساعدة المدرسين في التصدي لهذه التحديات.

وخلال عام 2013، تمكن برنامج «CS4HS» من تمويل 34 مشروعًا لتدريس علوم الحاسب على مستوى 18 بلدًا في أوربا والشرق الأوسط وأفريقيا.
الجريدة الرسمية