رئيس التحرير
عصام كامل

سفارة مصر في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يناير

السفير المصري لدى
السفير المصري لدى الكويت عبد الكريم سليمان

أحيت السفارة المصرية في الكويت مساء اليوم الخميس الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.
وأكد السفير المصري لدى الكويت عبد الكريم سليمان - في كلمته التي ألقاها في الحفل المقام بمقر السفارة المصرية بالكويت عقب الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الثورة - أن هذه الثورة مكنت الشعب المصري العظيم من العودة لموقع الريادة الذي يليق بدور ومكانة مصر.

وقال إن الشعب المصري أثبت للعالم أنه يستحق أن يكون في مستوى المسئولية، مؤكدا أنه لولا ثورة 25 يناير العظيمة ما كانت ثورة 30 يونيو التي صححت مسارها واستكملت خطواتها.
وأضاف سليمان - خلال الاحتفالية التي حضرها عدد كبير من رموز الجالية المصرية وأعضاء السفارة المصرية والعاملين فيها ورجال الإعلام والصحافة - أن الثورة غيرت وجه الحياة السياسية في مصر وسمحت ببناء ديمقراطية حقيقية تحقق تطلعات الشعب، وأظهرت المعدن المصري الأصيل الذي دائما ما يتحمل كافة المصاعب والشدائد، مؤكدا أن الذين خرجوا يوم الثورة كانوا لديهم حلم بأن تكون مصر في وضع أفضل اقتصاديا وسياسيا.
وأشار سليمان إلى جهود الحكومة لتحقيق الأمن والاستقرار في إطار القانون، وذلك بالتوازي مع تحفيز الاقتصاد، وأن مصر ماضية في تحقيق أهداف ثورتها وتطبيق خريطة المستقبل بكل مراحلها رغما عن الإرهاب وأعداء الوطن، مشيرا إلى أن الشعب قال كلمته في الدستور وسيقولها في كل استحقاق ديمقراطي قادم بكل وضوح وشفافية ونزاهة يشهد لها العالم.
وقدم سليمان الشكر لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على المساعدات والتيسيرات التي قدمتها في الاستفتاء على الدستور، وعلى كل الاستحقاقات السابقة، كما شكر المصريين المقيمين في الكويت على تعاونهم وحسن تنظيمهم أثناء فترة الاستفتاء التي مرت في سهولة ويسر دون أي عوائق أوعقبات تعترضها.
وفى نهاية الاحتفال قدم أمين عام الجالية المصرية في الكويت عزمي عبد الفتاح درع تكريم للسفير المصري على ما قامت به السفارة من مجهودات كبيرة وتسهيلات خلال فترة الاستفتاء على الدستور، كذلك للجهود التي تقدمها السفارة في حل أي مشكلات تعترض أبناء الجالية المصرية المقيمين في الكويت.
الجريدة الرسمية