رئيس التحرير
عصام كامل

طبيب سيناوي يطالب بدعم أدوية "فيروس C"

مستشفى طور سيناء
مستشفى طور سيناء

طالب الدكتور محمود إبراهيم السيد محمود، استشاري أمراض الصدر بمستشفى طور سيناء العام، والحاصل على جائزة طب الطوارئ مرتين من قبل منظمة الصحة العالمية، بضرورة دعم أدوية علاج "فيروس C".


وقال "إبراهيم" في تصريحات لـ"فيتو"، إنه أرسل خطابًا لمنظمة الصحة العالمية مفاده دعم الدواء الخاص بعلاج الفيروسات الكبدية نظرا لفداحة سعر بعض الأدوية، موضحًا أنه مع وجود أكثر من شركة دواء سوف يحدث تنافس بين هذه الشركات، بما ينعكس على أسعار الأدوية بالإيجاب.

وأكد أن المشكلة "عويصة" وخاصة في دول العالم الثالث، وأن سعر القرص الواحد وصل إلى ألف دولار، وقال "محمود": "إن جائزة الطوارئ استخدم فيها عقار الثيوفيللين، والذي يعمل على الـ cyclic AMP والذي يحول الأدينوسين 3 فوسفات، إلى أدينوسين 2 فوسفات، ثم أدينوسين 1 فوسفات، مما يتح مفردات طاقة هائلة ويستجيب المريض في الحال".

وطالب استشاري أمراض الصدر، منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع المنظمات الأخرى للأمم المتحدة لصحة البشرية، مؤكدا على أن مثلث الرعب هو "الجهل والفقر والمرض"، مشددًا على ضرورة القضاء على المرض، الذي هو أساس عمل المنظمة، كما طالب بالقضاء على الأمية، وتوفير الطعام لشعوب العالم.
الجريدة الرسمية