رئيس التحرير
عصام كامل

يوميات «أمير القلوب» بعد الاعتزال..الشيخ زايد تشهد تأهيله بدنيًا ومتابعة الدوري الإنجليزي والإسباني في مقدمة اهتماماته..نجم الأهلي يجدد علاقته بكتب الاجتماع وعلم النفس..يتابع «الجزيرة&#

فيتو

لم يكن الوصول إلى كواليس وأسرار يوميات محمد أبوتريكة، نجم المنتخب الوطنى والنادي الأهلي المعتزل بالأمر الهين خاصة بعد سياج السرية التي فرضها اللاعب على نفسه بعد إسدال الستار على مشواره الكروى، مستعينًا بسلاح العزلة الذي فرضه على نفسه لالتقاط الأنفاس بعد مشواره الحافل مع الكرة والذي شهد العديد من المواقف الصعبة والمطبات الرياضية والسياسية التي دفعته للدخول في البيات الشتوى لاستعادة عافيته الذهنية بعد حالة الصخب التي عاشها طوال 10 سنوات هي رحلته مع القلعة الحمراء.

"فيتو"، اقتحمت حاجز السرية المفروض من جانب أمير القلوب ونجحت في الوصول إلى العديد من التفاصيل الدقيقة ليوميات أسطورة الكرة المصرية بعد الاعتزال، حيث اتفق أكثر من مصدر مقرب من اللاعب على النمط الذي يسود حياة أبوتريكة بعد الاعتزال والذي جاء بشعار "الهدوء" التام والابتعاد تمامًا عن الأحداث الصاخبة.

يوم أبوتريكة بعد الاعتزال يبدأ عادة بأداء صلاة الفجر ثم التواجد وسط زوجته وأولاده الأربعة أحمد وسيف ورقية ومودة، لتناول الإفطار ثم التوجه إلى أحد الأندية الخاصة في محيط منزله بالشيخ زايد بـ 6 أكتوبر لأداء بعض التدريبات البدنية الخفيفة بعيدًا عن الأنظار قبل العودة إلى منزله لتناول وجبة الغذاء وسط أسرته.

وتشهد بعض يوميات نجم الأهلي المعتزل التواجد مع أبنائه في الصباح لتحفيظهم بعض الدروس الخاصة بهم أو لشرح بعض الأمور التي يسعى اللاعب المعتزل لغرسها فيهم في سن صغيرة.

وعلمت "فيتو" أن أبوتريكة جدد هوايته في الاطلاع على بعض كتب الاجتماع وعلم النفس التي يعشقها بشدة والتي ابتعد عنها مؤخرًا قبل إعلانه الاعتزال بسبب ارتباطه بمباريات فريقه والمنتخب الوطنى، وبدأ اللاعب من جديد في تكثيف تواجده داخل مكتبته بالمنزل للاطلاع على بعض الكتب التي لم يمنحه الوقت الفرصة للاستفادة منها.

ولم تكن كتب الاجتماع وعلم النفس فقط تلك التي جدد أبوتريكة اتجاهه إليها بعد إعلان الاعتزال، ولكن جاءت أيضًا الكتب الدينية وبعض الكتب الخاصة بالتفسير والسنة النبوية والفقهية.

ويتواصل عشق أبوتريكة للأمور الدينية من خلال الاستمتاع بإحدى القنوات السعودية التي تبث القرآن الكريم بشكل متواصل طوال الـ 24 ساعة من داخل الحرم المكى الذي يعشقه اللاعب بشكل جنونى.

وبمناسبة الحديث عن القنوات التليفزيونية، يحرص أبوتريكة أيضًا على متابعة الأحداث السياسية من خلال قنوات الجزيرة والعربية والبى بى سى العربية والسى إن إن أيضًا للاطلاع على كل الأحداث السياسية، وأضاف المصدر أن معشوق الأهلي يرفض في أوقات كبيرة متابعة بعض القنوات الفضائية الخاصة التي تقدم برامج التوك شو بشكل يومى بسبب عدائها لجماعة الإخوان "الإرهابية" التي ينتمى لها اللاعب.

يبقى التأكيد أيضاً على أن أبوتريكة يرفض تمامًا جميع العروض المقدمة إليه للإدلاء بأحاديث صحفية أو تليفزيونية حتى من داخل منزله بسبب رغبته في الابتعاد تمامًا عن الأحداث حاليًا خوفًا من تأويل تصريحاته بشكل غير صحيح.

في الوقت الذي يرفض فيه نجم الكرة المصرية المعتزل الرد بشكل دائم على هاتفه الخاص وتبقى الرسائل النصية الوسيلة الوحيدة للوصول إليه، حيث شدد أكثر من مصدر مقرب منه أنه يتلقى اتصالًا من أبوتريكة بمجرد رؤية اللاعب لرسالته خاصة أنه يتحفظ على فكرة التواصل مع الجميع في الوقت الحالى لالتقاط أنفاسه بعد الاعتزال.

وعلى الصعيد الاجتماعى، يقوم اللاعب باستدعاء بعض الشيوخ المقربين إليه إلى منزله لتحفيظ أبنائه القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، كما يحرص اللاعب على تلاوة القرآن وسط أبنائه لتحفيظهم أحكام التلاوة.

في الوقت الذي يتمسك فيه اللاعب بمتابعة مباريات الأهلي وكذلك مواجهات الدوريات الإسبانية والإنجليزية والألمانية أيضًا خاصة أنه يرفض تمامًا تجاهل تلك المواجهات الأوربية.

وعلمت "فيتو" أن أبوتريكة مازال متمسكًا بفكرة اقتحام مجال التدريب على الرغم من التحذيرات التي تلقاها، حيث يحلم اللاعب بالسير على خطى معشوقه البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى الأسبق للأهلي الذي يراه أمير القلوب بمثابة الساحر العملاق الذي يتمنى محاكاته وتحقيق نجاحاته في عالم التدريب.

يبقى التأكيد على أن أبوتريكة يستعد لجولة أوربية لتلقى بعض الدورات التدريبية والإدارية وسط تردد أنباء حول توجهه إلى البرازيل لمتابعة مواجهات مونديال كأس العالم في يونيو القادم.

" نقلا عن العدد الورقي" 
الجريدة الرسمية