رئيس التحرير
عصام كامل

"إزاي تحب صح؟".. أحدث إصدارات سلسلة "عشرينات" بمعرض الكتاب

فيتو

يشهد معرض القاهرة الدولى للكتاب صدور الكتاب السادس من سلسلة (كتاب عشرينات)، عن دار نهضة مصر للنشر والتوزيع، التي يشرف على تحريرها الكاتب والصحفى محمد فاروق عجم.


يحمل الكتاب الجديد من السلسلة عنوان "إزاي تحب صح؟"، وهو يعد محاولة لإزالة اللبس وتوضيح المعاني الغائبة عن الحب، وبحسب مؤلفته الصحفية ليلى حلاوة: "هدفنا توضيح ما الحب، وكيف نحب، والفصل في الخلط بين الحب الذي أباحه الدين الإسلامي وهذا الحب الذي حرمه المجتمع.. والخلط بين الحب والجنس كأبرز علامات الوقوع في الخطأ، فباسم الحب نمارس ما لا يطيقه الحب، وما يرفضه المجتمع". 


وتضيف: "يخصص الكتاب فصلين لسرد بعض القصص والمشكلات الواقعية حول الحب، والتي يقع فيها أصحابها، ولا يجدون إلا طرحها على شبكة الإنترنت، حيث يرد عليهم بعض المتخصصين والخبراء النفسيين والاجتماعيين".


بينما يوضح محرر السلسلة، محمد فاروق عجم، أن الكتاب يعد امتدادا لإصدارات السلسلة التي تخاطب الشباب المصرى والعربي من سن 17 إلى 30 عامًا بصورة بسيطة تقترب من طريقة حديثهم وتفكيرهم، من خلال مادة مختارة ومنتقاة تناسبهم، وتهدف أيضا إلى خلق مساحة من التفاعل مع مشكلات جمهور الشباب، وتحاول تلبية تطلعاتهم، وتغذية ثقافته بصورة بسيطة تحاكى لغتهم ورؤيتهم الخاصة للحياة من حولهم.


ويلفت إلى أن معرض الكتاب يشهد إصدار طبعات جديدة للخمسة كتب السابقة من سلسلة (كتاب عشرينات)، وهى: "مذكرات بنوتة مفروسة"، "شوارعنا بتتكلم عربى"، "الحب أون لاين"، "روشتة ضرب البطالة"، و"وظفني شكرا"، والتي لاقت إقبالا كبيرا من جمهور الشباب بعد نفاد 4 طبعات منها.

الجريدة الرسمية