رئيس التحرير
عصام كامل

خبراء النقل يحذرون من مخاطر رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق

مترو الانفاق-صوره
مترو الانفاق-صوره ارشيفيه

أجمع خبراء النقل أن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق المتوقعة ستؤدى إلى زيادة أسعار كل وسائل النقل على مستوى الجمهورية بما في ذلك أسعار تذاكر القطارات بالسكك الحديدية وأسعار الميكروباص وربما تمتد إلى النقل العام.


وطالب الخبراء بربط تحديد أسعار التذاكر بعدد المحطات التي يستخدمها الركاب.

ومن جانبه قال المستشار أحمد أمين، المنسق العام للجمعية المصرية لمراقبة مشروعات النقل: إنه في حالة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق فإن سائقي الأجرة بكل أنواعها سيقومون بزيادة أسعارها الأمر الذي يؤدى إلى زيادة الأعباء على الأسرة المصرية.

وطالب أمين الدولة بتشديد الرقابة على كل وسائل النقل ومنع عملية زيادة أسعار التذاكر، مؤكدا أنه من الأفضل بدلا من زيادة أسعار التذاكر أن يتم تحديد أعداد المحطات التي يستخدمها الراكب بمعنى إذا كان الراكب سيستخدم 10 محطات تكون التذكرة 1 جنيه، وإذا كان سيركب المترو لعشرين محطة يكون سعر التذكرة 1.5 جنيه وهكذا.

ومن ناحية أخرى قال المهندس عبدالله فوزى، رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق: إن المترو أعد دراسة كاملة عن أسعار التذاكر تشمل مقترح التعديل سواء بالزيادة على أسعار التذاكر أو أعداد المحطات التي يستخدمها الراكب.

ومن ناحية أخرى تقدم مترو الأنفاق بطلب لوزارة المالية للحصول على مبلغ يتراوح بين 50 مليون جنيه و80 مليون جنيه وهى قيمة الخسائر التي تعرضت لها الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق أثناء فترة حظر التجوال.

ومن جانبه قال المهندس سمير نوار، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للسكك الحديدية: إن الهيئة لم تدرس ولم تفكر نهائيا حتى الآن في زيادة أسعار التذاكر بالسكك الحديدية ولا توجد أي تعديلات على اشتراكات الطلبة والعاملين.
الجريدة الرسمية