رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر التسعيرة الاسترشادية للخضر والفاكهة للأسبوع المقبل

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

وضعت لجنة الأسعار للخضر والفاكهة بوزارة التموين الأسعار الاسترشادية وهي ملزمة للتجار في محافظات القاهرة الكبرى من بعد غد السبت وحتى الجمعة المقبل.


وتتضمن أن يتراوح سعر كيلو الطماطم من جنيه إلى جنيه ونصف، وكيلو البطاطس من 2 جنيه إلى 3 جنيهات، والبصل الأحمر من 3 جنيهات إلى 3 جنيهات ونصف، والبصل الذهبي الأصفر من 3 جنيهات إلى 3 جنيهات ونصف.

والبصل الجديد من 2 جنيه إلى 2 جنيه ونصف، والكوسة من 2جنيه إلى 3 جنيهات، والبسلة من 3 جنيهات الي4 جنيهات، والسبانخ 2 جنيه، والباذنجان الرومي من 2جنيه إلى 2 جنيه ونصف، والباذنجان العروس من2 جنيه إلى 3جنيهات، والباذنجان الأبيض من 2جنيه ونصف إلى 3جنيهات ونصف.

كما يتراوح سعر الجزر الأصفر بدون عروش من جنيه إلى 2جنيه، والخيار الصوب من2 جنيه إلى 3جنيهات، والفلفل الرومي من 4 جنيهات الي5 جنيهات، والفلفل الشطة الحامي من 4جنيهات ونصف الي5جنيهات ونصف، والقلقاس من 3جنيهات إلى 4 جنيهات، والبطاطا من جنيه إلى جنيه ونصف.

وبالنسبة إلى أسعار الفاكهة يتراوح سعر كيلو البرتقال أبوصرة من 2جنيه الي2جنيه ونصف، والبرتقال البلدي من جنيه ونصف إلى 2 جنيه، والبرتقال السكري من جنيه ونصف إلى 2 جنيه ونصف، والجوافة من2 جنيه ونصف الي3 جنيهات ونصف، والموز البلدي بأنوعه من 4 جنيهات إلى 4 جنيهات ونصف، واليوسفي بأنواعه من 2 جنيه إلى 2جنيه ونصف، والفراولة من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات.

وأكد الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه في إطار المتابعة لحركة السوق تبين أن هناك انخفاضا في أسعار البسلة والخيار وثبات معظم أسعار الخضار والفاكهة.

وأضاف أن الأسعار الاسترشادية تم إرسالها لمديريات التموين بالمحافظات للاسترشاد بها مع الغرف التجارية لوضع أسعار استرشادية خاصة بكل محافظة حسب تكاليف النقل والتداول ومواسم الإنتاج وحجم المعروض.

وأوضح أن من أدوات الوزارة في محاربة ارتفاع الأسعار هي "الأسعار الاسترشادية" التي تضعها لجنة متخصصة وأيضا طرح سلع غذائية وخضر وفاكهة بأسعار مخفضة في منافذ المجمعات الاستهلاكية والاتحاد التعاوني وشركة المصريين لبيع الخبز والسيارات المتنقلة.

وقال: "إن الحملات الرقابية التي نفذها مفتشو ومباحث التموين على جميع الأسواق على مستوى الجمهورية لضبط المخالفين للأسعار الاسترشادية خلال الأسبوعين الماضيين حتى الآن أسفرت عن تحرير أكثر من15 ألف محضر".

وأكد أن هذه الحملات الرقابية سوف تستمر يوميا وأن هناك خطا ساخنا بالوزارة وهو 19805 لتلقى شكاوى المواطنين عن أي مخالفات سواء في الأسعار الاسترشادية أو مجال المخابز والبوتاجاز والأسواق وغيرها.



الجريدة الرسمية