رئيس التحرير
عصام كامل

مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يدافع عن اليمن بملف حقوق الإنسان

السفير وليد محمود
السفير وليد محمود عبد الناصر

أكد السفير وليد محمود عبد الناصر، مندوب مصر الدائم لدى المقر الأوربي للأمم المتحدة في جنيف، اعتزاز مصر بعمق الأواصر التاريخية العميقة التي تربط بين الشعبين المصري واليمني والقائمة على الأخوة والصداقة والنضال المشترك.


جاء ذلك خلال كلمة اليوم التي ألقاها باسم مصر أمام جلسة المراجعة الدورية الشاملة لملف اليمن بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وحرص المندوب المصري على الإشادة في كلمته بالجهود المخلصة التي تبذلها السلطات اليمنية من أجل إحداث تطوير هيكلي في المنظومة المؤسسية لحقوق الإنسان في اليمن، خاصة في المجالين التشريعي والقضائي بهدف إقرار القوانين واللوائح الضامنة للحقوق والحريات الأساسية.

وأضاف وفقًا لبيان وزارة الخارجية اليوم، أن التقرير الوطني لليمن المقدم إلى جلسة المراجعة يوضح النهج المنفتح في التعامل مع الهياكل الدولية لحقوق الإنسان على مدى العامين الأخيرين، آخذًا في الاعتبار التحديات والصعوبات التي يواجهها اليمن وعلى رأسها التصدي لخطر الإرهاب، واستمرار تدفق اللاجئين من منطقة القرن الأفريقي وما يؤدى إليه ذلك من أعباء إضافية على الاقتصاد اليمني، إضافة لمحدودية الموارد المتاحة لتمويل البرامج والمشروعات في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.
الجريدة الرسمية