رئيس التحرير
عصام كامل

61 مليون جنيه حصيلة مزاد بيع 40% من وحدات الأبراج السكنية بطنطا

فيتو

بلغت حصيلة بيع 40%من بيع الوحدات السكنية لأبراج استاد طنطا 61 مليون جنيه، خلال المزاد العلنى، الذي عقد بالصالة المغطاة باستاد طنطا يومى الثلاثاء والأربعاء الماضيين، بحضور اللواء طلعت عبد الهادى، سكرتير مساعد المحافظة ومفوض الدولة ولجنة مزادات حكومية.


وأكد اللواء دكتور محمد نعيم، محافظ الغربية في تصريحات إعلامية " أنه تم بيع 40 % من جملة الوحدات المطروحة وعددها 330 وحدة سكنية بمساحات 118 و152 و138 مترا في المزاد العلنى والذي شهد إقبالا غير متوقع من أبناء المحافظة وبشروط ميسرة منها سداد 40 % من إجمالي  الثمن والتقسط على 18 شهرا لباقى القيمة وبلغ متوسط سعر المتر 3 آلاف جنيه.

وقال المحافظ: إنه كان يتمنى ألا يزيد سعر المتر عن 2000 جنيه ولكن المزاد وإقبال المواطنين والمزايدة بينهم على الشقق وصل بالسعر لهذا المبلغ، مضيفا أن الأبراج بمنطقة الاستاد وشارع البحر يصل سعر المتر بها في القطاع الخاص 5 آلاف جنيه في المتوسط.

وأوضح أنه سيتم خلال الشهر المقبل تحديد جلسة لطرح باقى الوحدات للبيع بالمزاد العلنى وبنفس شروط كراسة الشروط السابقة وبنفس طريقة السداد.

وأشار نعيم إلى أن متحصلات المشروع سيتم الاستفادة بها في تمويل صندوق الإسكان وبناء وحدات سكنية لمحدودى الدخل المتقدمين بالفعل ويستحقون وحدات سكنية ودفعوا رسوما ومقدمات قدرها 5 آلاف جنيه وخصوصا دفعتى 2008 و2009 وأن بناء الأبراج السكنية تستهدف توفير التمويل لبناء مساكن لغير القادرين.

الجريدة الرسمية