رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأسمال "مرسى علم"

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

ينتهي بنهاية جلسة تداول اليوم الخميس الحق في الاكتتاب لأسهم زيادة رأس المال المصدر لشركة مرسي مرسى علم للتنمية السياحية، من 20 مليون جنيه إلى 50 مليون جنيه، بزيادة قدرها 30 مليون جنيه موزعة على عدد 30 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 1 جنيه للسهم «بواقع 1.5 سهم زيادة لكل 1 سهم أصلى» حق اكتتاب لقدامى المساهمين ودون مصاريف إصدار.

وذلك في حدود 150% من الاسهم التي يمتلكها كل منهم في رأسمال الشركة قبل الزيادة، كما يحق له بيع كل أو جزء من حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلى.

وفى السياق ذاته من المقرر فتح باب الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال اعتبارا من الثلاثاء المقبل لمدة شهر تنتهي في الخامس من مارس المقبل، مع العلم أنه يجوز غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية العامة غير العادية للشركة قد اعتمدت في الرابع من يناير الجاري الموافقة على زيادة رأسمال الشركة من 20 مليون جنيه إلى 50 مليون جنيه عن طريق الاكتتاب لقدامى المساهمين.

وكانت نتائج أعمال الشركة خلال التسعة الأشهر الأولى من عام 2013 قد أظهرت تحقيق الشركة صافي ربح قدره 3.95 ملايين جنيه، مقابل صافى ربح قدره 846.5 مليون جنيه خلال التسعة الأشهر الأولى من عام 2012.
الجريدة الرسمية