رئيس التحرير
عصام كامل

نجل «عنان»: «الإخوان» تشوه والدي وترشحه للرئاسة «محل دراسة»

سامى عنان، رئيس أركان
سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق

اتهم الدكتور سمير سامى عنان، نجل الفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، جماعة الإخوان «الإرهابية» بمحاولة تشويه والده بعد الإعلان عن طلبه دعمها في الانتخابات الرئاسية مقابل «امتيازات» برفع الحظر عنها حال توليه رئاسة الجمهورية.

وقال «عنان»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج «القاهرة اليوم»، على قناة «اليوم»، الأربعاء، إن «ما أعلنه الإخوان عن مسألة الدعم هو محاولة تشويه لوالدى»، مضيفا أن قرار الترشح «ما زال محل دراسة من جانب الفريق» و«سيعلن بعد فتح باب التقدم للانتخابات الرئاسية».

ونفى تعاون والده مع جماعة «الإخوان» في الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلًا: «آخر إنسان ممكن يحط إيده في إيد الإخوان الفريق سامي عنان»، ، لافتًا إلى أن الجماعة إذا أرادت دعم والده لن تفعل هذا الأمر علانية.

وشدد على أنه لم يلتقي أعضاء من التنظيم الدولي لـ«الإخوان» في لندن، قائلًا: «على الهواء أتقدم ببلاغ للنائب العام لو عملت كده أطالبه والحكومة المصرية إنها تحبسني».

وحول العلاقة بين والده والمشير عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قال: «العلاقة جيدة كانت ومازالت وستظل، لأنهما أبناء مؤسسة واحدة».

الجريدة الرسمية