رئيس التحرير
عصام كامل

الكونغو تؤكد دعمها لمصر داخل مجلس السلم والأمن الأفريقي

علم الكونغو
علم الكونغو

أكد السفير "سيلفستر مامينا" سكرتير عام وزارة الخارجية الكونغولية، أن بلاده تعتبر من أكبر الداعمين لمصر داخل مجلس السلم والأمن الأفريقي، الأمر الذي يؤكد مدى حرص الكونغولية "برازافيل"، على عودة مصر في أسرع وقت لممارسة نشاطها ودورها الطبيعي في منظمة الاتحاد الأفريقي.

جاء ذلك خلال لقاء "إيهاب أبو سريع" سفير مصر بالكونغو، بالسفير "سيلفستر مامينا" سكرتير عام وزارة الخارجية الكونغولية لتسليمه صورة الرسالة الموجهة من السيد المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية إلى نظيره الكونغولي الرئيس دينيس ساسو نغيسو اليوم.

وتضمنت الرسالة اتصالًا بتطورات الأوضاع في مصر والمنتظر تناولها خلال فعاليات القمة الأفريقية المرتقبة في أديس أبابا يومي 30 و31 الجاري واجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقي على مستوى القمة اليوم 29 يناير الجاري.

ياتى هذا في إطار جهود السفارة المصرية في الكونغو برازافيل لتوضيح تطورات الأوضاع في مصر لمسئولي دولة الاعتماد.

استعرض السفير الخطوات التي تم اتخاذها من جانب الحكومة المصرية لتحقيق كل البنود الواردة في خارطة الطريق، مشيرًا إلى الاستحقاق الدستوري الذي تم في يناير الجاري وما أسفرت عنه نتيجة الاستفتاء من موافقة شعبية على الدستور، وموضحًا بدء الاستعدادات في الوقت الراهن للانتخابات الرئاسية تليها الانتخابات البرلمانية.

أكد السفير الكونغولي أنه سيقوم بنقل الرسالة كاملة إلى القيادة السياسية الكونغولية، نظرًا للاهتمام الكبير من مسئولي دولته تجاه الحالة المصرية، مشددًا على أن دعم الكونغو لمصر أمر لا يمكن الحياد عنه.


الجريدة الرسمية