رئيس التحرير
عصام كامل

حملة إعلامية للتوعية بمخاطر الألغام بـ"مطروح"

فيتو

عقدت الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالى الغربى لقاءً إعلاميًا بعنوان "من أجل الوصول إلى حشد تأييد مجتمعى أفضل" بالتنسيق مع مركز النيل للإعلام، بحضور السفير "فتحى الشاذلى"، مدير الأمانة التنفيذية واللواء محروس الكيلانى، مدير التخطيط والعمليات بالأمانة والإعلامي عبدالحميد القناشى، مدير إذاعة مطروح المحلية، وعدد من الإعلاميين والصحفيين بمطروح.

وتناول السفير فتحى الشاذلى، مدير الأمانة، في كلمته إلقاء الضوء على إنجازات الأمانة التنفيذية ونجاحها في تطهير 57 ألفًا و440 فدانًا من أراضي محافظة مطروح الموبوءة بالألغام بالتعاون مع القوات المسلحة وهى الجهة المنفذة لعملية التطهير وتسلم وزارة الإسكان بالفعل 26 ألفًا و190 فدانًا من إجمالي المساحة المطهرة في أبريل الماضى. 

بالإضافة إلى إنشاء قاعده بيانات شاملة ومفصلة لـ758 من الناجين من حوادث الألغام وتزويد 241 من ضحايا الألغام بأطراف صناعية، بالإضافة إلى تنظيم حملات توعية لطلاب المدارس في 5 مراكز بمطروح استهدفت 15 ألف تلميذ بالتعليم الأساسي.

وشدد الشاذلى على ضرورة دعم وسائل الإعلام المحلية والإقليمية لتوعية المواطنين بمخاطر الألغام وكيفية التعامل معها في حالة العثور عليها بمطروح من خلال الصحف المحلية وإذاعة مطروح وندوات التوعية المباشرة في القرى والنجوع.
الجريدة الرسمية