رئيس التحرير
عصام كامل

الجابري: سوء تنظيم معرض الكتاب وقلة خدماته لا يتناسبان مع دوليته

الناشر محمد الجابرى
الناشر محمد الجابرى

قال الناشر محمد الجابرى، مدير عام مجموعة النيل العربية: إن سوء الإدارة والتنظيم داخل معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ45 لهذا العام، لا يتناسب مع المكانة الدولية التي يتمتع بها.

وأضاف الجابرى: "بمتابعتي لوضع صالات البيع (الخيم) بالمعرض من حيث شكل ووضع أجنحة الناشرين يتضح جليا أن هذا الشكل الذي أقيم عليه المعرض لا يتناسب مع الحدث ودوليته، بالإضافة إلى قلة الخدمات التي كان يجب توافرها، فالإضاءة تكاد تكون غير موجودة بقاعات الناشرين، وكذلك انقطاعها عدة مرات، وخاصة في الجزء الأخير من اليوم، بالإضافة إلى سوء النظافة داخل وخارج الصالات وكذلك الحمامات العامة.

وأشار الجابرى إلى عدم وجود يفط دعائية عند كل مدخل للإشارة إلى أسماء دور النشر العارضة داخل كل قاعة، وترقيم أجنحة العارضين، مما أدى إلى استياء الجمهور من صعوبة الوصول لدور النشر.

ومن ناحية أخرى أشار الجابرى إلى أن إخلاء قاعات للناشرين يتم من السادسة مساء، حيث تغلق الأنوار، وهذا يتنافى مع مواعيد انتهاء المعرض في السابعة مساء. 

وتساءل الجابرى أين دور اتحاد الناشرين في رعاية الناشرين المصريين والممثل في اللجنة العليا المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب؟!
الجريدة الرسمية