رئيس التحرير
عصام كامل

مصر تغيب عن جوائز التميز في معرض الصحة العربي بدبى

معرض الصحة العربي
معرض الصحة العربي بدبى - ارشيفية

غابت مصر عن جوائز التميز في مجال الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط ضمن مسابقة الابتكار والإنجاز والتي تعقد على هامش الدورة السابعة لمعرض الصحة العربي المنعقد بدبى خلال الفترة من 27 وحتى 30 يناير الجارى.


وأعلنت جوائز المسابقة مساء أمس ضمن احتفال أقيم بمركز دبى الدولى للمعارض والمؤتمرات حيث تصدرت المملكة العربية السعودية ودولة قطر قائمة الفائزين في المنطقة بسبع جوائز من أصل تسع جوائز تمنح لتسليط الضوء على النمو والإنجازات التي تحققت في مجال الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط.

تألفت لجنة التحكيم من محكّمين من القطاعات والتخصصات الطبية ذات الصلة.. وضمت الدكتور فادي الجردلي، أستاذ الإدارة والسياسة الصحية بالجامعة الأمريكية ببيروت، والدكتورة لينا لو، الرئيس التنفيذي بالإنابة للمجلس الإسترالي لمعايير الرعاية الصحية والدكتور جويل نوبل المؤسس والرئيس الفخري لمعهد "إي سي آر آي " وأشرف إسماعيل العضو المنتدب للمكتب الدولي للرعاية الصحية لمنطقة الشرق الأوسط وأخرين.

وتهدف المسابقة إلى تكريم عدد من المتخصصين في مجال الرعاية الصحية ممن يواصلون المساهمة في تطوير أنظمة ومعايير الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط، ويساعدون في توفير خدمات طبية متميزة وذات مصداقية بشكل مستمر لجميع المرضى.

وقال جان شميتز هيوبش،عضو لجنة تحكيم المسابقة إن ارتفاع مستوى الخدمات الصحية في معظم بلدان المنطقة العربية ينعكس في سرعة نمو سوق الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط وفي العدد المتزايد من المشاركات عالية الجودة التي تم التقدم بها لجوائز معرض الصحة العربي عام 2014 لافتا إلى أن هذه الصناعة التي تتسم بالنضج والديناميكية في أن واحد تُبرز العديد من أفضل الممارسات على النحو الذي يوضحه الفائزون.

ومن جانبه قال المهندس صبحي بترجي، رئيس المستشفى السعودي الألماني في مدينة جده والفائز بأحد جوائز المسابقة "لقد أسعدني اختياري لنيل جائزة المساهمة المتميزة لفرد في قطاع الرعاية الصحية بالشرق الأوسط...موضحا أن بذل الجهد والالتزام بالمعايير الصارمة للجودة والتميز في مجال الرعاية الصحية هو السبيل للحصول على التقدير الاقليمى والعالمى.
الجريدة الرسمية