رئيس التحرير
عصام كامل

مساعد وزير الخارجية يجتمع مع سفير فلسطين بالقاهرة

السفير الدكتور محمد
السفير الدكتور محمد بدر الدين

استقبل السفير الدكتور محمد بدر الدين زايد مُساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار اليوم الاثنين  السفير الفلسطيني بالقاهرة الدكتور بركات الفرا.

استعرض الدكتور محمد بدر الدين زايد خلال اللقاء التطورات الأخيرة السابقة والتالية على عملية الاستفتاء على الدستور وما يعكسه ذلك من مدى تأييد الشعب المصري لخريطة الطريق، وكذا على إصراره على المُضي قُدمًا في مسيرة التحول الديمُقراطي بالرغم من التحديات المُتزايدة التي يواجهها. كما أوضح سيادته أن الخطوة المُقبلة تتمثل في إجراء الانتخابات الرئاسية مُنتصف شهر أبريل المُقبل، ومن المُقرر أن تعقبها الانتخابات البرلمانية لتكلل بذلك المرحلة الانتقالية بإرساء قواعد النظام المصري الجديد. وأن مصر ماضية في طريقها رغم كافة التحديات وقادرة على الانتصار على الإرهاب.
وأضاف السيد مُساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار أن القضية الفلسطينية كانت وستظل على رأس أولويات السياسة الخارجية المصرية.
ومن جانبه تقدم السفير الفلسطيني بتهنئته وتهنئة الشعب الفلسطيني وقيادته مُتمثلة في الرئيس أبو مازن لنجاح عملية الاستفتاء على الدستور، مُتمنيًا أن تتحقق كافة رغبات وتطلعات الشعب المصري في المرحلة القادمة. وأكد سيادته على أن السُلطة الفلسطينية قيادةً وشعبًا تولي اهتمامًا ضخمًا بتطورات الأحداث في مصر وتتطلع أن تتم عملية التحول الديمُقراطي بها بنجاح وسلام وأن الشعب الفلسطيني لديه ثقة ضخمة في قُدرة الشقيقة الكُبرى مصر على تخطي التحديات، مؤكدًا على روابط الأخوة التي تربط البلدين ومُشيدًا بدعم مصر المُستمر للقضية الفلسطينية.
الجريدة الرسمية