رئيس التحرير
عصام كامل

القرضاوي يزعم لـ"رويترز": السعودية تساهم في قتل المصريين

الدكتور يوسف القرضاوي
الدكتور يوسف القرضاوي

دعا الدكتور يوسف القرضاوي المنتمي للإخوان، السعودية إلى وقف دعمها للسلطات المصرية، واتهمها باستخدام أموال المملكة في قتل المصريين المحتجين على "عزل"  محمد مرسي.


وقال القرضاوي لـ"رويترز عبر" البريد الالكتروني، السعودية أخطأت بما تقدمه من دعم كبير للسلطات المصرية التي سحقت المعارضة الإسلامية - على حد زعمه- منذ عزل مرسي وطالب بسحب هذا الدعم.

وأضاف القرضاوي إن الجيش المصري بقيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي المتوقع أن يرشح نفسه رئيسًا للبلاد يستخدم الأموال السعودية في قتل الأبرياء.

وتابع مزاعمه قائلا ":أنا أدعو أهل السعودية والنظام السعودي أن يقف مع الشعب ضد جلاديه وقاتليه وأن يقف مع الحق ضد الباطل .

وأشار إلى أن هؤلاء الحكام يكرهون السعودية ونظام حكمها الذي يرجع إلى الشرع فهم لا يؤمنون بالشرع ولا بمن يحكمون بالشرع، فليتق الله حكام السعودية ومن معهم من أبناء الخليج."

وعلى النقيض من موقف حكام معظم دول الخليج من وصول الإخوان إلى السلطة في أعقاب الإطاحة بحكم حسني مبارك في انتفاضة شعبية عام 2011، أبقت قطر على الروابط الوثيقة التي تربطها بجماعة الإخوان في مصر. وكانت قطر قدمت مساعدات وقروضًا لحكومة مرسي بلغت 7.5 مليار دولار.

وسئل القرضاوي عمن وراء موجة التفجيرات التي استهدفت مراكز أمنية في مصر في الذكرى الثالثة لانتفاضة 25 يناير، فقال إن جماعة الإخوان "أبعد ما يكون عن هذه الممارسات".

الجريدة الرسمية