رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول سوداني: البشير يلتقي قيادات حزبية لوضع خارطة طريق

 مصطفى عثمان إسماعيل
مصطفى عثمان إسماعيل

قال الأمين السياسي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان مصطفى عثمان إسماعيل، إن الرئيس السوداني عمر البشير رئيس الحزب، سيلتقي في الأيام المقبلة مع قيادات الأحزاب السياسية، لوضع خارطة طريق للمستقبل، وتوقع أن تفضي اللقاءات لتشكيل مجلس قومي للسلام.
وقال إسماعيل -في تصريح لشبكة "الشروق" السودانية اليوم الثلاثاء- إن الرئيس عمر البشير قدم في خطابه أمس دعوة لكل الأحزاب لأن تقول ما ترى في المرحلة القادمة، للوصول إلى سودان مستقر، لافتا إلى أنه أفرد مساحة للحريات السياسية والسلام والاقتصاد.
وأضاف أن البشير طرح في خطابه مبادرة من حزب المؤتمر الوطني ترتكز على أربعة محاور، وترك التفاصيل للقوى السياسية والخبراء، وتوقع أن تدفع الأحزاب برؤاها حول المرحلة القادمة، وأن الرئيس البشير، سيواصل لقاءاته بقيادات الأحزاب التي بدأها بالحزب الاتحادي الأصل بزعامة الميرغني، فور عودته من أديس أبابا التي يشارك خلالها في قمة الاتحاد الأفريقي.
وقال إسماعيل، إن اللقاء دلل على مدى ما يمكن أن يبادر به حزب المؤتمر الوطني، منوها إلى أن الخطاب الرئاسي أفسح مساحة واسعة للحريات السياسية والسلام والاقتصاد، وتوقع من القوى السياسية أن تتفاعل، وأن تكون لها رؤية وتتجاوب للالتقاء للحوار دون أجندة مسبقة.
الجريدة الرسمية