رئيس التحرير
عصام كامل

"تضامن الشعوب الأفرو آسيوية" تدين العمليات الإرهابية في مصر

تفجير مديرية امن
تفجير مديرية امن القاهره-صوره ارشيفيه

أدانت منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية كل العمليات الإرهابية التي تضرب مصر والتي تستهدف مؤسسات الدولة المصرية والمواطنين الأبرياء.


كما أدانت المنظمة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، كل عمليات العنف الممنهج التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتعطيل المسار الذي تسعى الدولة المصرية إلى تحقيقه، لتستكمل به خارطة الطريق التي أعلنتها في 3 يوليو 2013 والذي تنشد من خلاله استعادة الاستقرار والتقدم عبر استحقاقات دستورية وديمقراطية كان في مقدمتها إقرار الدستور الجديد في البلاد والذي تم إقراره بأغلبية وبمشاركة وطنية غير مسبوقة في تاريخ الاستحقاقات المصرية.

وأكدت المنظمة، في بيانها، ضرورة مواجهة الإرهاب والعنف الممنهج بكل الحزم والقوة المطلوبة بنفس القدر الذي يطالب به باحترام الدستور وحقوق الإنسان وحكم القانون.

وناشدت المنظمة كل المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني بأن تدين هذه الأعمال الإرهابية التي تضرب مصر، حيث إنه لابد من التكاتف مع مصر أو أي دولة أخرى أصبح التفجير ونزيف الدم يهدداها كل لحظة مثل لبنان والعراق وسوريا.

وأكدت المنظمة ثقتها بأن كلا من وحدة القوى الوطنية والإدارة الصلدة في مصر يمكنه دحر الإرهاب ووقف كل صنوفه وأشكاله على أراضيها بحيث تعود مجددا إلى مواصلة طريقها نحو التقدم والتنمية.
الجريدة الرسمية