رئيس التحرير
عصام كامل

"العربية للتصنيع": قادرون على صناعة التكنولوجيا محليًا

 الفريق عبد العزيز
الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع

استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع منير فخري عبد النور وزير الصناعة بمقر الهيئة اليوم الثلاثاء، لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والهيئة في المجالات التصنيعية المختلفة.


وأشار سيف الدين إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تملك قاعدة صناعية وتكنولوجية ضخمة، قادرة على تنفيذ وتصنيع أي منتج، إيمانا بأهمية تعميق نسب التصنيع المحلي للاقتصاد القومي.

واستعرض الاجتماع إمكانيات الهيئة التصنيعية والتكنولوجية في مجالات الصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة الجديدة "طاقة الشمس والرياح" من خلال جولة بالمعرض الدائم بمقر الجهاز التنفيذي للهيئة.

كما تفقد الوزير المعرض السلبي للهيئة العربية للتصنيع (قاعدة بيانات الصناعة)، وحصرت وحدات الهيئة جميع الأجزاء والمكونات التي يتم استيرادها من الخارج وتدخل في منتجات الهيئة.

كما جهزت الهيئة معرضا سلبيا للأجزاء التي تستوردها من الخارج، لصالح المنتجات التي تصنعها الهيئة، وناشدت وزارة الصناعة وما لها من صلاحية لدعوة قطاعات الصناعة المختلفة بالدولة عامة أو خاصة لزيارة هذا المعرض، للتعرف على هذه الأجزاء وإبداء الرأي في مدي إمكانية إنتاجها محليًا بدلًا من استيرادها من الخارج.

وأشار سيف الدين إلى أنه في حالة وجود بعض الأجزاء أو المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج لصالح قطاعات الدولة المختلفة، يجب أن يتم عرضها على الهيئة لدراسة إمكانية تصنيعها بوحدات الهيئة.

وأكد أن الهيئة تملك قاعدة صناعية وتكنولوجية ضخمة قادرة على تنفيذ وتصنيع أي منتج، وأنه لابد أن يكون هناك تكامل شامل بين قطاعات الدولة والهيئة العربية للتصنيع لزيادة التعميق المحلي.
الجريدة الرسمية