رئيس التحرير
عصام كامل

بالصوت.. رئيس المحكمة لـ"بديع": أنت سامعني كويس.. والقفص الزجاجي "تمت تجربته"

محكمة وبديع اليوم
محكمة وبديع اليوم

شهدت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، لنظر أولى جلسات القضية المعروفة إعلاميًا بـ" الهروب من سجن وادي النطرون" والمتهم فيها 131 متهما من بينهم الرئيس المعزول محمد مرسي العديد من الأحداث الساخنة، حيث أكد الدكتور محمد الدماطى رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين أنهم لم يلتقوا بموكليهم منذ أكثر من شهرين.


ورد القاضى عليهم قائلا "قدموا طلباتكم وسوف ننظر إليها"، وقام سكرتير الجلسة بالنداء للمرة الثانية على الدكتور محمد بديع مرشد الإخوان فلم يجب وهتف المتهمون "يسقط يسقط حكم العسكر".

وقال القاضى: "المتهمون يسمعون جيدا ويرفضون الاجابة بدليل انهم ياخذون في الهتاف عند السماح لهم بالحديث".

وأخذ المتهم محمد البلتاجى يشير لدفاعه بأنه لا يسمع ولا يمكنه متابعة إجراءات الجلسة، ورفع أحد المتهمين المصحف أثناء نظر القضية، وأخذوا يتحدثون مع بعضهم وأعطوا ظهورهم للقاضى.

ونادت المحكمة للمرة الثالثة على الدكتور محمد بديع وعلى باقى المتهمين فلم يجب أحد، فيما أكد الدفاع أن المتهمين لا يسمعون المحكمة.

ورد القاضى:"أنا متأكد إنهم سامعين والمحكمة عاينت بنفسها القفص ومتأكدة من سلامة إجراءاتها القانونية البحتة - هادخلك يا أستاذ كامل مندور وها تسمع بس مش ها اخرجك..؟ - والمتهمين سامعين بدليل الهتافات وأنا عارف إنهم حاضرين وشايفهم بنفسى وأثبت حضورهم"، ونزع أحد المحامين من هيئة الدفاع عن المتهمين روب المحاماة وخرج من قاعة المحاكمة.
الجريدة الرسمية