رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. القمامة تحاصر مدارس المرج

فيتو

قبل أيام قليلة من استقبال المدارس للتلاميذ فى الفصل الدراسى الثانى تجولت "فيتو" فى حى المرج بمحافظة القاهرة والذى يوجد به عدد كبير من الطلاب بالمدارس، وفوجئنا بالإهمال يحاصر مدارس المرج ولم يترك أى شىء إلا وحاصره، فاطنان القمامة تنتظر الطلاب لتفتك بهم بالأمراض .

وأكد بعض الأهالى وأولياء أمور الطلاب "لفيتو" أن المواطنين عندما يريدون البحث عن صندوق القمامة لإلقاء القمامة داخله لا يجدون أى صناديق، ما يضطرهم إلى إلقائها فى وسط الشارع، مطالبين بتوفير عدد كاف من الصناديق فى الشارع.
وأشاروا إلى أن المواطنين أصبحوا يلقون القمامة فى أى مكان حتى أصبحت مساحة القمامة أمام المدرسة كبير وأصبحت أخاف على ذهاب ابنى إلى المدرسة خوفًا عليه من إصابته بالأمراض.
وأكدت آمال أحمد مديرة مدرسة عمرو بن العاص أن الحى هو السبب فى التقصير حتى أن الأهالى يقومون بإلقاء القمامة حتى أصبحت بهذا الشكل.
أما سعاد محمد، من سكان المرج فأكدت أن الحى لا يقوم بجمع أى شىء من القمامة حتى أصبحت القمامة تحيط بالمدارس والمنازل وأصبح أولادنا أكثر تعرضًا للمرض، ولا يقوم العمال بجمع تلك الزبالة إلا عندما تكون ارتفعت ارتفاعًا عاليًا، وسببت رائحة كريهة مطالبة المسئولين بضرورة جمع القمامة من أمام المدارس حفاظًا على صحة أبنائهم.
الجريدة الرسمية