رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. مصمم تمثال "ناصر" لـ"فيتو": الإخوان منعونى من استكماله وحماد نفذه

فيتو

كشف الفنان الدكتور محسن سليم، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا مصمم تمثال عبد الناصر، لـ "فيتو"، عن مدى كراهية الإخوان للزعيم الراحل جمال عبدالناصر، وتجاهلهم عمل تمثال للزعيم وإيقاف العمل به.


وأشار محسن سليم، إلى أن العمل في تمثال الزعيم جمال عبدالناصر بدأ في أعقاب ثورة 25 يناير2011، في عهد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، في تلك الفترة، وتوقف العمل بعدها، خاصة في عهد يحيي كشك المحافظ الإخوانى، وظهر هذا العمل الضخم إلى النور عقب تولى اللواء إبراهيم حماد منصب المحافظ للمرة الثانية، الحيث أمر باستكمال العمل في التمثال وجدارية ضخمة تشرح مسيرة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.

وأشار "سليم" إلى أن التمثال يبلغ طوله 4.25 متر، ومصنوع من مادة الفايبر جلاس، وصمم في وضعية الوقوف أخذًا خطوة للأمام بقدمه اليمنى، دلالة على تطلعه لمستقبل مصر ورافعًا يده اليمنى لأعلى، مشيرًا بالسبابة والتي كان يستخدمها في خطاباته محذرًا أعداء مصر داخليًا وخارجيًا.

وأوضح "سليم" أنه تم تنفيذ جدارية خلف التمثال تحكي ملامح تاريخ الزعيم جمال عبد الناصر منذ قيام الثورة وتلاحمه مع الشعب، مرورًا بقراره بتأميم قناة السويس ثم قيام الثورة الصناعية انتهاء بدوره في حرب الاستنزاف.

وأشار إلى اختيار اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، لمكان التمثال أمام البوابة الشرقية لجامعة أسيوط، لتميزه بإتاحة الرؤية الكاملة للتمثال لجميع المارة والوافدين إلى المحافظة سواء بالقطارات أو المركبات.

الجريدة الرسمية