رئيس التحرير
عصام كامل

لينكولن نافيجاتور 2015 تحصل على وجه جديد استعدادا لمعرض شيكاجو

فيتو

ربما تبلغ من العمر 7 سنوات، إلا أن كبيرة عائلة لينكولن لازال لديها من الجينات ما يؤهلها لعمل عمليات تجميل تمنحها المزيد من ترياق الحياة.


وكشفت لينكولن عن نسخة معادة التصميم من سيارتها نافيجاتور لعام 2015، وهى النسخة التي من المفترض أن تعمل على منافسة جيل السيارات رباعية الدفع الأمريكية الجديدة، وعلى رأسهم كل من كاديلاك إسكاليد، وGMC يوكون.

ويأتي التصميم المعدل بواجهة أقل تبجحًا بالفخامة عن ذي قبل، فالشبكة الرئيسية المطلية بالكروم أصبحت أقل حجمًا وأكثر عصرية، والمصابيح الرئيسية اعتمدت على لغة التصميم الجديدة للينكولن مع إضاءة HID تعطي نفس التأثير الذي اعتدناه من إضاءة الـ LED، وكذلك جانبين تغمرهما الكلاسيكية عدا العجلات المعدنية المصنعة من الألومنيوم قياس 20 بوصة.

وتزود المقصورة بخامات أعلى جودة، إضافة إلى كسوة جلدية للمقاعد، وعجلة قيادة مغطاة بالأخشاب، ونظام MyLincoln المعلوماتي والذي يوفر لك الكثير من الخصائص عبر شاشة عاملة باللمس. كذلك تتوفر السيارة بباقة تجهيز إضافية تمنحك المزيد من التجهيزات الفاخرة والتي تتضمن كسوة جلدية أكثر فخامة، وتطعيمات من أخشاب الزيريكوت النادر، وعجلات معدنية لامعة قياس 22 بوصة.

تحت غطاء المحرك تخلت لينكولن نافيجاتور 2015 عن محركها مفتول العضلات الـ V8، لتستبدله بآخر V6 من عائلة إيكو بوست، وعلى الرغم من عدم إعلان الشركة عن أيه مواصفات لهذا المحرك الجديد، إلا أنه من المتوقع أن لا تقل قوته عن 370 حصان مع عزم 582 نيوتن.متر. وسيتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات يرسل القوة بمساعدة نظام Control Trac (الاختياري) إلى العجلات الأربعة.

وستحصل السيارة كذلك على نظام التحكم في القيادة (Lincoln Drive Control)، والذي يعمل على تعديل ضبط نظام التعليق طوال الوقت للوصول إلى أفضل معدل للأداء والراحة، حيث يتابع النظام السيارة وحالة الطريق عبر عدة حساسات ليستجيب كل 2 ملي ثانية ويعدل من وضعية نظام التعليق بما يحسن من مستوى الراحة داخل المقصورة.

ومن المنتظر أن تصل لينكولن نافيجاتور 2015 إلى الأسواق خلال الخريف المقبل، على أن يتم الإعلان عن الأسعار قرب موعد الإطلاق الرسمي للسيارة.
الجريدة الرسمية