رئيس التحرير
عصام كامل

زيدان: أعضاء السفارة المصرية في القاهرة خلال ساعات

 رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة علي زيدان أن أعضاء السفارة المصرية بطرابلس والذين قد تم الإفراج عنهم سيتوجهون إلى القاهرة خلال الساعات القادمة.

ووصف رئيس الحكومة المؤقتة في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم الإثنين بديوان رئاسة الوزراء بطرابلس عملية الاختطاف بالعمل الإجرامي والمحرم دوليا طبقا لاتفاقية فيينا التي تنص على ضرورة حمايتهم وعدم الاعتداء عليهم.

وقال " زيدان " إن عملية اختطاف هؤلاء الدبلوماسيين أساءت بشكل كبير إلى سمعة ليبيا وأصبحت في عيون الآخرين بلد لا يحترم المواثيق الدولية ولا تحترم العهود.

وكان المتحدث باسم الخارجية الليبية سعيد الأسود قد صرح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في وقت سابق من اليوم بأنه تم إطلاق سراح باقي الدبلوماسيين المصريين المختطفين لدى ليبيا اليوم.

وأضاف الأسود أن عددا من العاملين بالمركز الثقافي وصلوا إلى منازلهم صباح اليوم مشيرا إلى أن الملحق الثقافي الدكتور الهلالي الشربيني والملحق الإداري حمدي غانم لدى وزارة الداخلية الليبية الآن.

يشار إلى أن ثلاثة من المختطفين تم الإفراج عنهم الليلة الماضية.

يذكر أن عملية اختطاف الدبلوماسيين المصريين الـ 5 جاءت بعد ساعات من الإعلان عن اعتقال رئيس غرفة ثوار ليبيا على مستوى ليبيا الشيخ شعبان هدية في مدينة الإسكندرية في مصر مساء الجمعة والذي تم الإفراج عنه أمس.
الجريدة الرسمية