رئيس التحرير
عصام كامل

طهران: وضع اللمسات الأخيرة للمحادثات النووية بين إيران ومجموعة (5+1)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مسئول بوزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، أن إيران ومجموعة (5+1) سيعقدان اجتماعًا في مدينة نيويورك الأمريكية لوضع اللمسات الأخيرة للمحادثات النووية.

ونقلت وكالت أنباء "أيرنا" الإيرانية عن المسئول -الذي طلب عدم الكشف عن اسمه- قوله "إن إيران ستعقد سلسلة جديدة من المفاوضات تضم وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف ومنسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي كاثرين آشتون وممثلي (5+1) في نيويورك".

وأضاف: "إن المفاوضات ستركز على صياغة اتفاق شامل يصور تعاون الحكومات الغربية مع إيران بشأن البرنامج النووي الإيراني، وأن الاتفاق يتضمن إنهاء الحملة الدعائية ضد البرنامج النووي الإيراني ورفع العقوبات المفروضة على إيران".

يذكر أن الحكومات الغربية قد كثفت عداءها في الـ10 سنوات الماضية لإيران باستخدام البرنامج النووي كذريعة، وتجاهلت الحكومات القانون الدولي وحقوق الإنسان في فرض العقوبات التي ألحقت ضررًا يقدر بعدة مليارات من الدولارات على الشعب الإيراني.

وتحتفظ الحكومة الإيرانية بحق اتخاذ الإجراءات القانونية عبر محكمة العدل الدولية في لاهاي ضد الإدارة الأمريكية التي فرضت العقوبات الدولية على إيران خلال السنوات الثلاث الماضية.
الجريدة الرسمية