رئيس التحرير
عصام كامل

مفاجأة.. «السيسي» يخوض الانتخابات الرئاسية منفردًا

المشير عبدالفتاح
المشير عبدالفتاح السيسي

كشفت مصادر خاصة أن التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية عقد اجتماعا في أزمير بتركيا والتي يتخد منها التنظيم مقرا له لمناقشة الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر.

وأوضحت المصادر أن التنظيم قرر عدم الدفع بأي مرشحين له في الانتخابات المقبلة؛ وعدم دعم أي مرشح رئاسي، خاصة بعد الأنباء المؤكدة عن عزم المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع خوض الانتخابات الرئاسية.

وقالت المصادر إن جماعة الإخوان تسعى إلى إظهار الانتخابات المقبلة - التي من المقرر إجراؤها في بداية شهر أبريل المقبل بعد تعديل الرئيس عدلي منصور لخارطة الطريق أمس – بأنها ليست ديمقراطية؛ وأن ماحدث في 30 يونيو الماضي وخروج الشعب للإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، ماهو إلا بداية من أجل تمكين ما يسمونه الحكم العسكري في مصر.

وأضافت المصادر أن خطة الجماعة جاءت بعد تأكيدات وصلتها بعزوف كل من حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي عن خوض المنافسة؛ خاصة وأنه سبق وأن أكد دعمه للسيسي، وكذلك كل من الفريق أحمد شفيق المرشح السابق للانتخابات الرئاسية والذي يدعم هو الآخر «السيسي»؛ فضلا عن تأكيدات الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة السابق بعدم خوض المنافسة.
الجريدة الرسمية