رئيس التحرير
عصام كامل

"صحة أسيوط" تنفي وفاة سيدة بأنفلونزا الطيور

مديرية الصحة و السكان
مديرية الصحة و السكان بأسيوط

نفى الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط ما تردد عن وفاة سيدة بسبب إصابتها بفيروس أنفلونزا الطيور.

وقال: "إن الحالة للسيدة نبهات حسين عبد الحكيم حسين وتبلغ من العمر 31 سنة من قرية النخيلة بمركز أبوتيج وإنها توفيت نتيجة لمضاعفات من الالتهاب الرئوي وذلك بعد أن أثبتت التحاليل التي وردت من المعامل المركزية بوزارة الصحة بتاريخ 24 يناير الحالي سلبية النتائج الخاصة بفيروس الأنفلونزا".

وأضاف عبد الحميد: "أن المريضة بدأ ظهور أعراض عليها مثل ضيق التنفس وارتفاع درجة الحرارة وسعال شديد مصحوب ببلغم مدمم وإرهاق وقيء وتم حجزها بقسم استقبال الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي يوم 15 يناير وتم تحويلها إلى قسم العناية المركزة بمستشفى الصدر بأسيوط يوم الأربعاء 22 يناير وتم أخذ عينات ومسحات وفحصها لفيروس الأنفلونزا".

وتابع: "أن نتيجة التحاليل التي وردت إلينا من المعامل المركزية بالقاهرة بتاريخ 24 يناير أي قبيل وفاتها بيومين أثبتت سلبية العينات"، وأكد الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة خلو المحافظة من فيروس الأنفلونزا تماما.

وقال: "إن العينات والمسحات التي تم إرسالها لمعامل القاهرة بوزارة الصحة أثبتت ذلك وأن حالة الوفاة لسيدة أبوتيج طبيعية"، مضيفا: "أن آخر حالة مؤكدة لأنفلونزا الطيور ظهرت في مصر كانت في أبريل عام 2013 ولم تظهر أي حالة مؤكدة لأنفلونزا الطيور منذ 10 شهور".
الجريدة الرسمية