رئيس التحرير
عصام كامل

عودة إعارة المعلمين للكويت وزيادة عدد الموفدين إلى اليمن

الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم

استقبل الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين سالم غصاب سفير دولة الكويت بالقاهرة، في إطار دعم العلاقات بين الدولتين في مجال التعليم.

اتفق الطرفان خلال اللقاء على عودة إعارات المعلمين المصريين إلى الكويت، وعمل لجان للاختيار وتحديد التخصصات المطلوبة والتعرف على المعايير والشروط المطلوب توافرها.

كما تم الاتفاق على تدريس المناهج المصرية للطلاب المصريين بالكويت، حتى يتم اختبارهم في مصر في الثانوية العامة، وذلك عن طريق فتح مدرسة مصرية بالكويت أو تدريس المناهج المصرية بالمدارس الكويتية في فترات مسائية.

وفي سياق متصل استقبل الدكتور محمود أبو النصر بعائشة حسين المستشار الثقافي اليمني بالقاهرة، دعما للعلاقات المصرية اليمنية في مجال التعليم.

تم الاتفاق خلال اللقاء على زيادة إعارات المعلمين المصريين إلى اليمن، والعمل على إحلال معلمين جدد محل المعلمين المنتهية عقودهم، كما تم الاتفاق على تجديد بروتوكول التعاون القائم بين الدولتين في مجال التعليم.

ووجه الوزير الدعوة -من خلال المستشار الثقافي- إلى وزير التربية والتعليم اليمني لزيارة مصر والتواصل معه من أجل تفعيل العلاقات وفتح آفاق جديدة للتعاون بين الدولتين.
الجريدة الرسمية