رئيس التحرير
عصام كامل

لا تخافوا على الفريق السيسي!


أهم شيء يحتاجه المشير عبدالفتاح السيسي بعد أن يعلن قراره المشاركة في الانتخابات الرئاسية هو ذكاؤه.. إنه يحتاج هذا الذكاء لكي يتخلص من هؤلاء الذين يتمسحون به الآن أو يدعون أنهم يروجون له دعائيا بين الناس، لكي يطالبونه بعد دخوله القصر الرئاسي بتسديد الفواتير والحصول على ثمن ما فعلوه له.


هؤلاء هم أكثر خطرا على السيسي رئيسا من الإخوان والأمريكان الذين يجاهرون بالعداء له أو رفضه علنا.. هؤلاء أعداد متخفون ليس للسيسي الرئيس أو حتى وزير الدفاع وحده وإنما لمصر كلها.. فإن منهم من أكل على كل الموائد واستفاد من كل الأنظمة وفي كل الأوقات.. ومنهم من لا يعنيه سوي نفسه فقط وإحصاء حجم المكاسب الشخصية التي سوف يحصدها من المواقف التي يتخذها قبل إعلان هذه المواقف.

وأنا أثق في ذكاء الفريق السيسي.. فهذا الذكاء هو الذي قاده مع وطنيته للموقف الذي اتخذه مع رفاقه من قادة الجيش في يونيو ٢٠١٣، وأيضا جاء قبلها مما كان يديره الإخوان ضده، وكذلك ساعده بعدها على مواجهة شراك الأمريكان وساعده على مواجهة ضغوطهم.. لذلك أتوقع ألا يحمل الفريق السيسي نفسه عبء شخصيات تسيء لمن تقترب منه أو تدعي أنها قريبة منه بل وتتحدث باسمه.

وإذا كان أي مرشح في الانتخابات، خاصة إذا كانت رئاسية، مضطرا للسكوت على تصرفات ومواقف البعض حتى لا يخسر أصواتهم أو أصوات من يؤثرون فيهم، فإن السيسي ليس مضطرا لذلك في ظل الشعبية الجارفة التي يحظي بها.
الجريدة الرسمية