رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: توصيل الغاز الطبيعي لـ405 الف أسرة خلال 6 أشهر

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إنه سيتم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لـ405 الف أسرة بالمحافظة، خلال الستة أشهر المقبلة، ويستفيد منها 2.1 مليون مواطن.

وذكر "عبد الرحمن" أن المحافظة بالتنسيق مع الشركات المنفذة انتهت من تحديث كافة البيانات المتعلقة بالوحدات السكنية والمنشآت التجارية التي يشملها المشروع وذلك وفقا للبرنامج الزمنى للتوصيل.

وأشار، في تصريحات له اليوم، إلى أن الخطة تشمل أحياء الهرم والعمرانية وبولاق الدكرور وجنوب الجيزة والعجوزة والدقى والوراق، وسيتم إدخالها في شوارع عمرو بن العاص وحمد ياسين والصفا والمروة ومسجد عمر بن الخطاب والدائري بحي الهرم.

وأشار إلى أن المحافظة تقدم كافة التسهيلات للشركات العاملة في إدخال الغاز الطبيعي على أرض المحافظة وهى افرسيز وتاون جاس للانتهاء من الخطة الموضوعة في المواعيد المحددة للتيسير على مواطني الجيزة.

وذكر أن الخطة تشمل أحياء الهرم والعمرانية وبولاق الدكرور وجنوب الجيزة والعجوزة والدقى والوراق، بحيث يتم إدخالها في شوارع عمرو بن العاص وحمد ياسين والصفا والمروة ومسجد عمر بن الخطاب والدائرى بحى الهرم.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن الخطة تشمل شوارع عمرو بن العاص وأحمد ياسين والصفا والمروة ومسجد عمر بن الخطاب والدائري بحي الهرم.

وفي حى الدقى ستكون بشوارع التحرير والدقى والمنطقة خلف المركز القومى للبحوث، وفى نطاق حي بولاق الدكرور سيتم إدخالها في شوارع كفر طهرمس وترعة عبد العال 2 والدائري وأبو زيد والتحرير والشريف وصفط اللبن.

أما عن نطاق حى العمرانية فسيتم إدخال الخدمة في شوارع الثلاثيني وعز الدين عمر والعروبة وكراتة وعثمان محرم وعارف الصمدي وترعة الإخلاص وعدوى سليم وفؤاد موسى والسنترال ومستشفى الصدر وسيدى عمار وسور السكة الحديد والزمر والخليفة ومصنع المكرونة ومدينة الحرية وجسر الكنيسة.

وفى حى جنوب الجيزة شوارع المحطة وزغلول والمدبح والبحر الأعظم والشيخ متولى الشعراوى والسوق والأنوار وفى حى العجوزة ستكون في شوارع السودان والغريب وأبوبكر الصديق والمشروع وعفيفى الشاهد ومعوض عتريس والسيد عارف والثلاجة ومحمود بكرى.

أما عن حى شمال الجيزة فستكون في شوارع أحمد عرابى والصفطاوى والمدارس والمصرف وجمال الببلاوى وأحمد زخيرة وسيد عطوة وكمال حمزة والأقصر والقومية العربية ومسجد الهدايا والبوهى ومحمد حسن والرحمة وبشتيل والإمام الغزالى وامتداد القدس وجامع الصلاح والمطار.

وفى نطاق حى الوراق سيدخل الغاز الطبيعى في جزيرة محمد وشوارع الأورمان والجمعية الزراعية وخليل عبد الشافى وداير الناحية والنصر والبوهى وكفر السلمانية ورشاد أبو زيد والقومية العربية والخولى والمعهد الدينى وترعة السواحل والصالحين وجمال عبد الناصر وترعة السواحل والمديرية ومعهد الأبحاث ومصنع الكراسى والجيش والسينما والتل. 
الجريدة الرسمية