رئيس التحرير
عصام كامل

يا سيسي: ابعد هؤلاء عن طريقك فورا !


نبدأ بشهادة عبد الحليم قنديل وهو من لم يمدح مسئولا قبل اليوم ولا نعتقد أنه لن يمدح مسئولا بعد اليوم.. قال الرجل عن السيسي أول أمس: "لم يحصل على شبر واحد في أي قطعة أرض في أي مكان كما حصل غيره رغم منصبه الرفيع وكان يمكنه ذلك"!


وبالطبع لو أكمل قنديل لقال: "عندما يكون السيسي مصطدما بأمريكا ليس على وفاق معها وغير مرحب به منها.. فسوف نتأكد أنه من أولئك الذين ليس على رأسهم أي بطحة ولم تكسر عينهم بفسادها وإفسادها قط.. فإذا أضيف ما يردده الكثيرون عن الالتزام الأخلاقي والديني ورغم أنها لله وحده ولا يعلمها وصدقها إلا سبحانه.. ورغم كونها شهادات عابرة ممن عرف السيسي أو اقترب منه.. إلا أنها -كلها- أسباب تدفعنا وبعد ما يتسرب من تأكيدات بترشح الفريق السيسي للانتخابات الرئاسية.. نقول تدفعنا وتدعونا لأن ننصح بما نراه.. والنصيحة أيضا لله ورسوله وهي:

سيادة الفريق أول: " ابعد عن طريقك الأفاقين والمنافقين وطبالي كل عصر وراقصي كل حاكم.. ابعد عن طريقك - وقد ألقوا بأنفسهم في طريقك - سيئى السمعة والمشبوهين والمشتبه فيهم.. ابعد عن طريقك المطلوبين في محاكم الضمير العام عند عموم المصريين.. ابعد عن طريقك أنصاف الموهوبين وأشباه السياسيين وكذابي كل زفة.. ابعد عن طريقك من لا سعر لهم ولا وزن ولا قيمة إلا باقترابهم منك.. وابعد عن طريقك من لا اعتبار لهم الآن إلا بالتحجج بدعمك ومناصرتك والتصدي لتمثيلك والتحدث نيابة عنك.. ابعد عن طريقك كل من احتملهم محبوك وأنصارك حبا فيك وحرصا عليك ودعما لك.. ابعد عن طريقك أصحاب الذمم الخربة ومدمني المشاكل وقليلى الوعي ومحدودي الثقافه وكل المتصلين بقضايا منظورة أمام القضاء وبعضها مسيء.. أبعد عن طريقك - وقد ألقوا بأنفسهم في طريقك - من يخصم بوجوده إلى جوارك منك ومن رصيدك ولست بحاجة إليهم بل وهم بالقرب منك عبئا عليك..

ابعدهم يا سيسي عن طريقك - حتى لو ألقوا بأنفسهم في طريقك - فأنت من دونهم أفضل حالا وأكثر تحررا من أعباء معنوية وتاريخية أنت في غني عنها ولا دخل ولا شأن ولا ذنب لك بها أو فيها.. ابعدهم عن طريقك فأنت من دونهم أكثر اتصالا بالناس وبالجماهير الشريفة.. ابعدهم فبين بعضهم وبين الجماهير الشريفة ألف حاجز وحاجز.. وألف فاصل وفاصل.. ابعدهم يا سيسي وتوكل على الله.. وليس بعد الله والشعب ناصر ولا نصير.. 
اللهم بلغت اللهم فاشهد.
الجريدة الرسمية