رئيس التحرير
عصام كامل

"أوبرا القاهرة" تقدم "هكذا يفعلن جميعًا".. الأربعاء

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

تقدم فرقة أوبرا القاهرة لأول مرة الأوبرا الهزلية "هكذا يفعلن جميعًا" للموسيقار النمساوى الشهير موتسارت رؤية وإخراج حازم رشدى.


ويشارك فيها كلٌ من أوركسترا أوبرا القاهرة قيادة المايسترو ناير ناجى وكورال أوبرا القاهرة تدريب الدو مانياتو مع نخبة من عارضى فرقة باليه أوبرا القاهرة، وذلك في الثامنة مساء الأربعاء والخميس المقبلين على المسرح الكبير.

تعد أوبرا "هكذا يفعلن جميعًا" أحدث إنتاج فنى للأوبرا في عام 2014 وتدور أحداثها في إطار كوميدى حول طبيعة المرأة من خلال خطيبين ينفذان خطة لاختبار إخلاص حبيبتيهما متحديان صديقهما الذي يحاول إقناعهما بأن كل النساء متقلبات.

يؤدى الأدوار الرئيسية التينور هشام الجندى بالتبادل مع عمرو مدحت في دور فيراندو، الباريتون عزت غانم في دور جوليلمو، الباريتون رءوف زيدان في دور ألفونسو، السوبرانو نورستا الميرغنى بالتبادل مع أمينة خيرت في دور دورابلا السوبرانو رشا طلعت بالتبادل مع دينا اسكندر في دور فيورديليي والسوبرانو إنجى محسن بالتبادل مع جاكلين رفيق في دور ديسبيتا.

جدير بالذكر أن أوبرا "هكذا يفعلن جميعًا" كتب نصها لورنزو دا بونتى ووضع موسيقاها فولفجانج اماديوس موتسارت عام 1790 وقدمت لأول مرة في نفس العام على مسرح بورج بمدينة فيينا بالنمسا، وتعد أحد مؤلفات موتسارت الشهيرة التي تبرز إمكاناته الفنية وتتميز موسيقاها بصدق التعبير والرشاقة والحيوية.
الجريدة الرسمية