رئيس التحرير
عصام كامل

«السناوي» ينفي إشراف «هيكل» على البرنامج الانتخابي لـ«السيسي»: «الأستاذ أكبر من كده».. تعديل وزاري قريب.. «الجنزوري ومحلب» مرشحان لرئاسة الوزراء.. و&#

الكاتب الصحفي عبدالله
الكاتب الصحفي عبدالله السناوي

نفى الكاتب الصحفي عبدالله السناوي، ما تردد في وسائل الإعلام حول إشراف الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، على البرنامج الانتخابي للفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قائلا: «هذا كلام غير دقيق، محدش يقول هيكل بيشارك في برنامج، لأن هيكل أكبر من كده»، على حد قوله.

وأضاف «السناوي»، في تصريحات تليفزيونية، مساء الأحد: «جرى استطلاع لرأى بعض الخبراء العسكريين والاقتصاديين حول الأوضاع في مصر، ولكن هيكل بعيد كل البعد عن ذلك، وما نُشر مجرد اجتهادات صحفية».

وأشار إلى أن استقالة الفريق أول عبد الفتاح السيسى من منصبه وزيرًا للدفاع، سيتبعها تعديلا وزاريا لخلو منصبى وزير الدفاع ووزير الإنتاج الحربى، بالإضافة إلى ترشيح الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي كـ«أمين عام لمنظمة العمل العربية»، ورغبة الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، وزير التعاون الدولي في الاستقالة،، بجانب عدم الرضا عن أداء بعض الوزراء في الوزارات الخدمية.

ورجح «السناوي» بقاء الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، في منصبه، لحين انتخاب برلمان جديد، موضحا أنه في حال اتخاذ قرارا بإقالة «الببلاوي»، فإن الدكتور كمال الجنزورى، المستشار الاقتصادى لرئيس الجمهورية، والمهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان، مطروحان بشدة لتولى منصب رئيس الوزراء خلفا لـ«الببلاوي».

وحول ملف الانتخابات الرئاسية، استبعد «السناوي» ترشح حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، للرئاسة، قائلا: «صباحي يعبر عن فكرة الثورة، وهناك الآلاف من الشباب يدعمه، ولكن لن يترشح للرئاسة»، مضيفا أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، هو الآخر لن يخوض الانتخابات الرئاسية.
الجريدة الرسمية