رئيس التحرير
عصام كامل

«دعم الإرهاب» يدعو للتظاهر في ذكرى «جمعة الغضب» لإسقاط خارطة الطريق

 الرئيس المعزول محمد
الرئيس المعزول محمد مرسي

دعا ما يسمى «التحالف الوطني لدعم الشرعية»، أنصاره إلى الاستمرار في التظاهر، لإسقاط ما أسماه «الانقلاب العسكري»، ورفض محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقال التحالف في بيان، في الساعات الأولى صباح اليوم الإثنين: «أيها الثوار أيتها الثائرات.. شيعنا السبت، جنائز الشهداء الأبطال، وأدخلنا القبور فرسان جدد ممن شاركوا في ثورة 25 يناير، وواصلنا حراكنا الثوري بإباء وفداء، وكان هتافكم واضحًا عبر أصوات الملايين الحقيقية الغاضبة، وكانت رسالتكم واضحة بعد يومٍ دامٍ وصمود أسطوري: (الشعب يريد استرداد الثورة والقصاص لا استكمال خارطة أمريكا والعدو الصهيوني)»، حسب البيان.

وأضاف البيان: «لا تهنوا ولا تحزنوا لفقد الأحبة، فطريق الثورات مخضب بالدماء، والحريات تروي بالتضحيات، والوقت في صالحكم لا في صالح الطغاة، والمستقبل للثورة لا للانقلاب الذي لن يحقق خارطته ولو عدَّلها آلاف المرات ولن تكتمل، والمجال أمامكم مفتوح للإبداع الثوري الناجز، وتصعيد غضبتكم بكل السبل السلمية الممكنة»، بحسب التحالف.

وتابع: «بالتزامن مع ذكرى جمعة الغضب يقف الرئيس الشرعي المنتخب في ذات يوم اعتقاله في 2011م خلف القضبان ومعه المئات ممن شاركوه الثورة في قضية انتقامية مفبركة جديدة، فاحتشدوا تضامنًا مع رمز الثورة ووفاءً للشهداء في ميادين الثورة وحيث مكان محاكمة الرئيس، والقرار الميداني لكم، بما يحفظكم لمصر، ويغير التكتيكات المعتادة وبما يجعله يوم غضب مهيب، وأبدعوا في مواجهة أي معتدٍ أثيم، في إطار حق الدفاع الشرعي عن النفس، واسحقوا الباطل بكل الوسائل السلمية الممكنة»، على حد قول التحالف.

الجريدة الرسمية