رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظا أسيوط والوادي الجديد يبحثان التعاون في استصلاح الأراضي

فيتو

استقبل اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بمكتبه، اليوم الأحد، اللواء محمود خليفة، محافظ الوادي الجديد، وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون المشترك بين المحافظتين في مجال استصلاح الأراضي الصحراوية، وتبادل الخبرات، وذلك بحضور سليمان قناوي، سكرتير عام المحافظة، وفكري ثابت، السكرتير العام المساعد.

وقال محافظ أسيوط: إن اللقاء تطرق لبحث إقامة مشروعات مشتركة في المناطق الحدودية بين المحافظتين، مع قرب البدء في عمليات تنفيذ طريق "الداخلة - منفلوط" و"الفرافرة - ديروط"، خاصة وأن هذه الطرق توفر ما يقارب مليوني فدان من الأراضي الصحراوية القابلة للاستصلاح الزراعي.

وأشار حماد إلى أن هذه الطرق وأن كانت تكلفتها عالية إلا أنها توفر الامتداد العمراني الأفقي للتوسع السكاني، وتخفف من حدة التعديات على الأراضي الزراعية كما توفر فرص عمل تقدر بالآلاف لشباب محافظات الصعيد عمومًا.

وأوضح حماد أن مساحات الأراضي المستصلحة حال التعاون مع محافظة الوادي الجديد ستكون أضعاف المساحة الزراعية الموجودة في أسيوط والتي تزيد عن 360 ألف فدان، لافتًا إلى أنها مشروعات قومية تنموية تستلزم تضافر كافة الجهود للمضي في تنفيذها وأضاف بأن هذه المساحات الشاسعة من الأراضي الصحراوية على جانبي الطرق المزمع إقامتها ستوفر مدنًا جديدة كاملة تستوعب مئات الآلاف من المواطنين وتوفر لهم فرص عمل جديدة بعيدًا عن الوادي الضيق.

وفي نهاية اللقاء، قدم اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، درع المحافظة لمحافظ الوادي الجديد.
الجريدة الرسمية