رئيس التحرير
عصام كامل

حبس 33 متهما من عناصر الإرهابية في اشتباكات الحي العاشر

 اشتباكات الحى العاشر
اشتباكات الحى العاشر - صورة ارشيفية

أمرت نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد شورب، بحبس 33 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية 15 يوما على ذمة التحقيق، وإخلاء سبيل 2 آخرين بضمان محل إقامتهم، لاتهامهم في الاشتباكات التي شهدها، أول أمس الجمعة، الحي العاشر وسوق السيارات بمنطقة مدينة نصر. 

جاء ذلك بعد أن تسلمت النيابة تحريات الأمن الوطني والتي أثبتت قيام المتهمين بالتعدي على الأهالي وقوات الأمن بالحجارة والمولوتوف وقيامهم بتكسير سيارات ومحال المواطنين.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم: "إثارة الشغب والبلطجة والتجمهر وتنظيم مسيرة بدون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية وحيازة أسلحة نارية وزجاجات مولوتوف والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام ومقاومة السلطات والتعدي على أفراد الشرطة وإتلاف الممتلكات العامة وقطع الطريق.

كان العشرات من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية قد تظاهروا، أمس الجمعة، بساحة سوق السيارات بالحي العاشر، محاولين الاعتصام بها، وقاموا بقطع الطريق والتعدي على قوات الأمن والأهالي بالأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف، مما دفع قوات الشرطة لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وتمكنت من ضبط المتهمين، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتمت إحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق. 
الجريدة الرسمية