رئيس التحرير
عصام كامل

محمد البهي: تحسين الوضع الاقتصادي أهم أولويات الرئيس القادم

محمد البهي رئيس لجنة
محمد البهي رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات

أكد محمد البهي - رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات ونائب رئيس غرفة صناعة الأدوية - "أن تعديلات خارطة الطريق" بما يقضي بأن تقام الانتخابات الرئاسية قبل انتخابات مجلس النواب كما كان مقررا سيساهم في تأسيس سلطة رئاسية قوية تستطيع اتخاذ القرارات، وأن تتمكن من إحداث بعض التغيرات أو تعديلات في القوانين.
وأشار في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن مجيء الرئيس قبل البرلمان، يجعله يمتلك "سلطة التشريع"، أي من الممكن أن يتطرق إلى مناقشة القوانين الاقتصادية سواء بتنقيتها أو دمجها بما ينعكس على الأداء الاقتصادي.
وأشار البهي إلى إصدار قوانين اقتصادية ذات عبارات ومضمون واضح وقصيرة الصياغة من شأنه أن يؤثر في الإسراع بزرع الثقة في الدولة المصرية لدى المستثمر المحلي والأجنبي. 
وعبر البهي عن أمله في إصدار تشريع في الوقت القريب ينص على "التزام الدولة بحماية الاستثمار المحلي والأجنبي والتزامها بتعاهداتها الدولية وأيضا نص آخر يتعلق بفض المنازعات القائمة مع رجال الأعمال في أي مرحلة من مراحل التقاضي أسوة بما تم في المنازعات الضريبية ويستطيع رئيس الجمهورية أن يحلها بالأمر المباشر وينهي الخصومة القضائية وإن كانت معروضة على التحكيم الدولي فيمكن حلها وتحسين الصورة المشوهة لمصر الجديدة التي يجب أن تختلف عن سابقتها.
الجريدة الرسمية