رئيس التحرير
عصام كامل

القومي للترجمة يعرض مجموعة من أهم كتب التاريخ بمعرض الكتاب

 الدكتورة رشا إسماعيل،
الدكتورة رشا إسماعيل، مدير المركز القومي للترجمة

يعرض المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة رشا إسماعيل، مجموعة من أهم وأحدث كتب التاريخ الصادرة عن المركز، بمعرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ 45.

نذكر من أهم هذا الكتب تراث الإسلام بجزءيه الأول والثاني من ترجمة زكي محمد حسن، الاتجاه السياسي لمصر في عهد محمد على لهنري دويل، مسألة فلسطين من تأليف هنري لورانس وترجمة بشير السباعي، هيردوت يتحدث عن مصر من ترجمة محمد صقر خفاجة، نظرة على مصر في زمن بونابرت من تأليف جان جاك لوتب وترجمة ناجي رمضان.

إلى جانب الطلبة والسياسة من تأليف أحمد عبد الله وترجمة إكرام يوسف، تاريخ الحروب الصليبية بجزءيه الأول والثاني من تأليف جوناثان رايلي سميث ومن ترجمة قاسم عبده قاسم، تاريخ الفكر في العالم الإسلامي، مختصر دراسة التاريخ بأجزائه الأربعة لارنولد تويبنبي، ومن ترجمة فؤاد شبل، كيف خسرت إسرائيل من تأليف ريتشارد بن كرامر، وترجمة ناصر عفيفي.

بالإضافة إلى سيرة القاهرة من تأليف ستانلي لينبول وترجمة على إبراهيم حسن، تاريخ الأندلس في عهد المرابطين والموحدين من تأليف يوسف اشباخ وترجمة محمد عبد الله عنان، تاريخ فرنسا الثقافي من ترجمة مصطفى ماهر، رؤية جديدة لمصر من ترجمة عايدة الباجوري، وقائع ثورة الموريسيكين بجزءيه الأول والثاني.

جدير بالذكر أن المركز يقدم خصمًا يصل إلى 50% على جميع إصداراته بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.
الجريدة الرسمية