رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 3 جهاديين أثناء تسللهم إلى ليبيا

اللواء العنانى حسن
اللواء العنانى حسن حمودة مدير امن مطروح.

تمكن أمن مطروح اليوم الأحد بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني ومكتب مخابرات حرس الحدود من ضبط 3 عناصر جهادية حاولوا التسلل إلى ليبيا عبر الحدود للانضمام إلى الجيش الحر في سوريا.

أكد اللواء العنانى حمودة مدير أمن مطروح أنه من خلال التنسيق المسبق مع الجهات الرقابية لضبط العناصر الإرهابية بتشديد الرقابة على عمليتي السفر والوصول للأماكن الحدودية لمنع خروج ودخول العناصر الإرهابية المتطرفة للبلاد تم رصد كل من "ب. ر.ع"، "23 عاما - طالب" بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، ومقيم الساحل قبلي مركز البلينا بسوهاج.

وضبط م."ا.م"، "26 سنة - طالب" بكلية التجارة جامعة عين شمس ومقيم مدينة نصر– القاهرة، و"م. م. ا"، "23 عاما - طالب"، بكلية التجارة جامعة عين شمس، ومقيم عين شمس الحي السابع مدينة نصر بالقاهرة: وذلك أثناء تسللهم إلى ليبيا بطريقة غير شرعية.

وبمناقشتهم تبين اعتناقهم للفكر السلفي الجهادي وأنهم كانوا في طريقهم عبر الدروب الصحراوية في الاتجاه إلى ليبيا، ومنها إلى سوريا للانضمام إلى الجيش السوري الحر.

وجارِ استكمال الفحص بمعرفة الأجهزة الرقابية وقطاع الأمن الوطني بمطروح، وتم التنسيق مع فرعي الأمن العام والأمن الوطني بمطروح.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم لحين العرض على النيابة المختصة.
الجريدة الرسمية