رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر ملامح اللائحة الجديدة لـ"صناديق النذور" بالأوقاف

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

حصلت "فيتو" على ملامح اللائحة الجديدة الخاصة باللجان المقرر تشكيلها للإشراف على صناديق النذور والتي تعتزم وزارة الأوقاف الإعلان عنها خلال أيام. 

وتتضمن اللائحة ألا يقل السن عند التقدم للمسابقة عن أربعين عامًا بالنسبة لشيخ المسجد والإمام، على أن يكون قد أمضى في العمل بالمساجد عشر سنوات متصلة على الأقل بالنسبة للإمام، وإلا تكون وقعت عليه جزاءات كبيرة خلال السنوات الماضية، أن يكون متمتعًا بقوة الشخصية والكفاءة العلمية والقدرة على الإقناع.

كما تضمنت الشروط ألا تزيد مدة الإمام في مساجد النذور والمساجد الكبرى على ثلاث سنوات، بعدها تلتزم الوزارة بإجراء مسابقة لاختيار إمام آخر.

أما بالنسبة للعامل فتتضمن اللائحة أن يكون حسن السير والسلوك، وألا تكون وقعت عليه جزاءات خلال سنوات عمله الأخيرة، وألا يقل سنه عن 40 عاما.

وتشدد اللائحة على أنه لا يمكن لأحد فتح صندوق النذور إلا من خلال لجنة تضم عضوا من التفتيش العام بالوزارة وعضوا من الداخلية للتأمين وإمام المسجد وآخر من مجلس إدارته يحدده الوزير بالنسبة للمساجد الكبرى، ويحدده مدير المديرية التابع لها المسجد في غير المساجد الكبرى ويعتمده من وكيل الوزارة لشئون المساجد، مع تصوير مركز المعلومات بالوزارة لفتحات المساجد الكبرى بكاميرا.
الجريدة الرسمية