رئيس التحرير
عصام كامل

960 مليون جنيه لإنشاء مشروعات مرورية في الجيزة

المهندس إبراهيم محلب،
المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق

قررت محافظة الجيزة تنفيذ 8 مشروعات مرورية بتكلفة 960 مليون جنيه، خلال الفترة المقبلة. 

ووافق المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على بدء تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية لتيسير حركة المرور والمشاة بالمحافظة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة: إنه تم البدء في إنشاء مطلع ومنزل للطريق الدائرى على ترعة المنصورية لتسهيل حركة المواطنين وتجنب الكثافة المرورية على المحور بتكلفة 35 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منه منتصف يونيو المقبل.

وأضاف: أنه سيتم إنشاء منزل لمحور صفط اللبن عند منطقة الشوربجى يساهم في خدمة أهالي منطقة بولاق الدكرور والجيزة بتكلفة 40 مليون جنيه، إلى جانب تنفيذ أعمال إنشاء كوبرى للمشاة لجامعة القاهرة على أحدث مستوى لخدمة حركة الطلاب والمواطنين وتم تنفيذ مصعد لذوى الاحتياجات الخاصة وسلم متحرك بتكلفة 15 مليون جنيه.

ولفت إلى أن المشروعات تتضمن أيضًا إنشاء مطلع ومنزل لمحور 26 يوليو على ترعة المنصورية، "وهذا المشروع من شأنه المساهمة في تخفيف الكثافة المرورية على المحور وخدمة أهالي المنطقة بتكلفة 25 مليون جنيه"، وفق قوله.

وقال: إن الوزارة ستبدأ في إنشاء محور كرداسة لربط محور صفط اللبن بطريق (القاهرة / الإسكندرية) الصحراوي عند نفق صحارى الأهرام، وهو محور لا يقل أهمية من محور 26 يوليو ويتجه إلى طريق الواحات ومدينة 6 أكتوبر. مضيفا: هذا الطريق سيكون محورا آخر لمحافظة الجيزة ويشمل 4 أعمال صناعية.

ولفت إلى أن وزارة الإسكان تقوم بتنفيذ أعمال الإصلاح العاجل لكوبرى الدقى المعدنى وإعادة تأهيله بتكلفة 3 ملايين جنيه.

وأضاف: أن وزارة الإسكان تقوم بتنفيذ أعمال الخطة العاجلة للدولة لرفع كفاءة الطرق والمحاور بمناطق إمبابة والعجوزة والمهندسين بتكلفة 50 مليون جنيه.
الجريدة الرسمية