رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 18 إخوانيًا بتهمة خرق قانون التظاهر بالقليوبية

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية القبض على 18 شخصا من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية ببنها وشبرا الخيمة والخانكة لاتهامهم بتنظيم مظاهرات دون إخطار مسبق والاعتداء على رجال الشرطة والمواطنين خلال مسيرة لهم بقرية بطا ببنها.


وكان اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من اللواء هشام خطاب مفتش الأمن العام بضبط 18 من المنتمين لجماعة الإخوان لخرق قانون التظاهر والتعدى على المواطنين وإثارة الذعر خلال ذكري ثورة 25 يناير.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين نظموا المسيرات للتحريض ضد الجيش والشرطة أمام مسجد التقوى بشبرا الخيمة وقرية بطا ببنها وابوزعبل الخانكة، وعندما انتقلت قوات الشرطة إلى مكان التظاهرات لفضها قام المتظاهرون برشق القوات بالحجارة وزجاجات المولوتوف ورددوا الهتافات المعادية للشرطة فتم تفريقهم بعد مطاردتهم وحدثت الاشتباكات التي استخدمت فيها قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع والقى القبض على 18 شخصا من المشاركين في التظاهرات وبحوزتهم منشورات تدعو للعنف وألعاب نارية.

وأحيل المتهمون للنيابات المختصة التي تولت التحقيق بإشراف المستشارين محمد عبد الشافي المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية ومؤمن سالمان المحامى العام لنيابات شمال القليوبية والتي أمرت بحجز المتهمين وطلب تحريات الأمن الوطنى.
الجريدة الرسمية