رئيس التحرير
عصام كامل

أسيوط تحتل المركز الأول في إنتاج الرمان على مستوى الجمهورية

فيتو

أعلن أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن المحافظة تتفوق في إنتاجها من الرمان حيث تحتل المركز الأول من المساحة والإنتاج.

وبلغت جملة المساحة المزروعة 9 آلاف فدان ومتوسط إنتاج الفدان 10 إلى 12 طنا فيما تصدر المحافظة ما يزيد على 30 ألف طن سنويا إلى دول الخليج وبعض الدول الأوربية كما تتميز المحافظة بالزراعات التعاقدية وخاصة السكرية حيث بلغت المساحة المنزرعة 6 آلاف و500 فدان بمتوسط إنتاجية 35 طنا للفدان ونسبة السكر من 16 % إلى 18 % وهى أعلى المعدلات على مستوى الجمهورية والنباتات الطبية والعطرية منها.

وأكد أن أسيوط من أكبر المحافظات التي تحتوى على أراضي زراعية شاسعة حيث تبلغ جملة المساحة المنزرعة بها 361 ألف فدان بجانب أن المحافظة تسعى إلى زيادة هذه المساحة باستمرار وذلك في ضوء اهتمام اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بمشاريع التنمية الزراعية وزيادة الرقعة المنزرعة بالمحافظة لما لها من أهمية اقتصادية تعود بالنفع على المواطنين.

مضيفا أن المحافظة تهتم بمشروعات حيث جار التنفيذ في مشروع تطوير الرى الحقلى ليخدم مساحة 54 ألف فدان على ترعة الحمام وفروعها كالزعفران والطويل والأطاولة وعرب مطير والتي تخدم بعض نواحى مركزى أبنوب والفتح.
الجريدة الرسمية