رئيس التحرير
عصام كامل

«الأرصاد»: اضطراب في الأحوال الجوية بدءًا من اليوم وسقوط أمطار غزيرة

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

قال أحمد حسين إبراهيم، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المنتظر اعتبارا من اليوم الأحد وحتى الثلاثاء المقبل أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار متوسطة الشدة في الأحوال الجوية.

وأضاف «إبراهيم»، أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية عند الإسكندرية ومطروح تباعا، ويمتد تأثير هذه الأمطار بشكل خفيف على القاهرة ومحافظات الوجة البحرى وسيناء، ويصاحب ذلك نشاط للرياح على معظم الأنحاء مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط.

ولفت إبراهيم، في بيان رسمى للهيئة، أنه اعتبارا من غد الإثنين، ستشهد البلاد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات مئوية ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا على كل الأنحاء.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى خلال هذه الفترة على السواحـل الشمالية وشمال سيناء من 16 إلى 17 درجة مئوية، ومحافظـات الوجه البحرى والقاهرة من 16 إلى 17 درجة مئوية، ومحافظات شمـــــــــــال الصــــــعيد من 17 إلى 18 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيــــــــــــــــد من 19 إلى 20 درجة مئوية، ومحافظات جنـــــــــــــوب ســـــيناء من 19 إلى 20 درجة مئوية.
الجريدة الرسمية