رئيس التحرير
عصام كامل

"عنبة": الصراع القانوني بين "الرقابة المالية" و"متولي" ينذر بتكرار سيناريو "أجواء"

وائل عنبه المحلل
وائل عنبه المحلل المالى

حذر وائل عنبه المحلل المالى ورئيس مجلس إدارة شركة "الأوائل" لإدارة المحافظ من تداعيات النزاع القانونى بين كل من الهيئة العامة للرقابة المالية، ومحمد متولى رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة، خاصة بعد رفض "متولى" الالتزام بقرار "الهيئة" بعقد جمعية عامة غير عادية لإلغاء الحصة العينية بالشركة.

وأشار عنبة، إلى أن الدخول في نزاع قانونى بين "الهيئة" و" متولى" ينذر بتكرار سيناريو "أجواء" بالبورصة مرة أخرى، والتي دخل رئيس مجلس إدارتها في نزاع قانونى مع "الرقابة المالية" أدى في النهاية إلى توقف التداول على السهم بالبورصة منذ أكثر من 5 سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن "متولى" دخل في نزاع قانونى مع "الرقابة المالية" بعد رفضه الالتزام بقرار "الهيئة" في الأول من يناير الجارى، والذي قضى بإلزام مجلس إدارة الشركة، بتوجيه دعوة للمساهمين لعقد اجتماع جمعية عامة غير عادية لإلغاء الحصة العينية المقدمة من محمد متولى ووالدته فكرية أحمد.

ورفض "متولى" عقد الجمعية – والتي كان مقررًا لها الخميس الماضى – بحجة الانتظار لحين بت نظر لجنة التظلمات بالهيئة فى تظلم الشركة على قرار إلزامها بعقد جمعية عمومية غير عادية ، ورهن دعوة الجمعية بصدور قرار لجنة التظلمات، وهو ما ردت عليه "الهيئة" بضرورة الالتزام بقراراتها.

وكان شريف سامى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قد كشف في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أمس السبت عن أنه من المقرر أن تتخد "الهيئة" الإجراءات القانونية ضد " متولى" حال عدم التزامه بعقد الجمعية العامة العادية.
الجريدة الرسمية