رئيس التحرير
عصام كامل

المصريون بالنمسا ينتفضون ضد الإرهاب في أكبر ميادين "فيينا"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظم المصريون المقيمون في النمسا، مساء اليوم السبت، وقفة احتجاجية للتنديد بالهجمات الإرهابية التي تتعرض لها مصر، بميدان "شتيفانس بلاتس"، الذي يعتبر أكبر وأهم ميادين العاصمة النمساوية فيينا.


بدأت الوقفة بدقيقة حداد على أرواح شهداء مصر من الشرطة والشعب والذين وقعوا ضحايا لهذه الهجمات الإرهابية الغاشمة، حاملين أعلام مصر وصور الفريق أول عبد الفتاح السيسى، مرددين هتافات تندد بالإرهاب وتؤيد الجيش والشرطة في حربهم على الإرهاب، وتعالت الصيحات المطالبة بإعدام الإرهابيين، وترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسى لرئاسة مصر وتفويضه في الضرب بقوة على بؤر الإرهاب وتخليص مصر من هذه الآفة.

ونظم الوقفة الاتحاد العام للمصريين في النمسا بالتعاون مع الجمعية القبطية وقام أحمد الشرقاوى عضو مجلس إدارة الاتحاد بتلاوة بيان الاتحاد بخصوص الاحداث الإرهابية الأخيرة والذي دعا الجيش والشرطة للتصدى لهذه المخططات الإجرامية التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار في مصر وتعطيل خريطة الطريق ومنع انطلاق العملية الديمقراطية.

تضمن الاحتفال إذاعة عدد من الأغانى الوطنية خاصة أغنية "تسلم الأيادى" التي تفاعل معها بشدة كل المصريين كما احتفل المصريون خلال الوقفة بإقرار الدستور الجديد وبالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

وحاول بعض عناصر الجالية التركية استفزاز مشاعر المصريين برفع علامة رابعة، إلا أن هذا الأمر ألهب المشاعر الوطنية للحضور وقام الأمن النمساوى بإبعاد الأتراك عن الاحتكاك بالمصريين.
الجريدة الرسمية